المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحف عبرية تكشف زيارة سرية في إسرائيل بين مسئولي أمريكي وإسرائيلي

الأحد 05/فبراير/2017 - 09:15 ص
شربات عبد الحي
طباعة
كشفت وسائل إعلامية عبرية، عن أن رئيس الموساد، يوسي كوهين، ونائب مستشار الأمن القومي، يعقوب نيجل، التقيا سرا بمستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أجل مواصلة تنسيق المواقف والسياسات ما بين الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية الجديدة.

وقالت صحيفة "هآرتس"، صباح اليوم الأحد، هذه هي المرة الثانية التي يقوم رئيس الموساد ونائب مستشار الأمن القومي بالسفر إلى واشنطن للاجتماع بكبار المستشارين للرئيس "ترامب"، حيث أجريت الزيارة قبل عدة أيام بينما الزيارة الأولى كانت في شهر ديسمبر الماضي.

وأتت هذه المباحثات في إطار صياغة سياسة جديدة للإدارة الأمريكية برئاسة "ترامب" بكل ما يتعلق بالمفاوضات ما بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وتمهد جولة المباحثات هذه للقاء الذي سيجمع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 15 فبراير لإجراء محادثات تتناول سلسلة من القضايا الأمنية.

وتزامنت هذه الزيارة مع تصريحات المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، الذي قال مساء يوم الجمعة، إن واشنطن ترى أن وجود المستوطنات الإسرائيلية لا يمثل عائقًا أمام تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إلا أن بناء مستوطنات جديدة أو التوسع في المستوطنات القائمة قد لا يكون مفيدًا لتحقيق السلام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads