المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تضرب السياحة المصرية في مقتل

الأحد 05/فبراير/2017 - 10:27 م
داليا محمد
طباعة
أصدرت السفارة الصينية بيانا لرعاياها المتجهين لزيارة محافظة الأقصر السياحية، بعدم استقلال رحلات البالون الطائر، ومحاولة الاستغناء عن تلك السياحة الفريدة لعدم تعرضهم لمخاطر متوقعة وإهدار أرواحهم.

وأكد البيان الصادر عن السفارة لرعايا الدولة والشركات السياحية العاملة في تفويج السياح الصينيين أن السفارة تلقت خلال الفترة الأخيرة تقارير سيئة عن سياحة البالون الطائر في الأقصر، وذلك بقيام أصحاب الشركات بتزويد الأعداد فوق المحدد، وتقليل وسائل الأمان والسلامة، ما يعرض حياة من هم على متن المنطاد الهوائي للخطر وينذر بكارثة لكل الأرواح.

أضاف البيان شديد اللهجة، أنه على كل سائح صيني يستقل البالون يتحمل مسئوليته، وفى حالة حدوث مكروه لشخصه فهو مسئول عن نفسه مسئولية كاملة، خصوصا بعد هذا البيان الموجه لإخبار السياح والشركات بإيقاف تلك السياحة الهوائية من البرامج المتنوعة للزيارة.

من جانبها كشفت مصادر مسئولة، أنه بالفعل تقوم بعض الشركات السياحية العاملة في الصينيين الآن بإلغاء تعاقداتها على رحلات البالون، وتوجيه السياح الوافدين لعدم خوض هذه التجربة التي تحولت لخطيرة.

نوهت المصادر المسئولة، إلى أنه بعد الإقبال الشديد على رحلات البالون الطائر فى سماء مدينة الأقصر، خرجت بعض الشركات عن السياق والتعليمات الأمنية ومعايير السلامة والآمان، وراحوا يكسرون قواعد الركاب، بحيث تقوم الشركة بتفويج أكثر من 30 شخص على بالون حمولته 26 فقط، راجين من الله أن يحفظهم وأنهم يحاولون فك أزمة، وهو ما عاد بالسلب على الشركات وتلك السياحة الهامة والفريدة.

كما أصدرت وزارة الطيران المدني قرارا رسميا بإيقاف شركة بالون اليوم عن العمل، وذلك لوجود مخالفة في تعليماتها، وستعود هذه الشركة للعمل مجددا في سماء الأقصر بعد انقضاء مدة قرار الإيقاف عن العمل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads