المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"آثار قنا": اكتشاف أثري لجماجم حيوانات مقدسة وتمساح يمثل إله الشر للفراعنة

الإثنين 06/فبراير/2017 - 11:18 ص
نهى نجم
طباعة
أكدت هيئة الآثار بمحافظة قنا، أنه تم اكتشاف أثري بمنطقة نجع الحمادي في منطقة جبلية تبعد نحو 200 متر عن منطقة الآثار، مشيرة إلى أنه تم نقل هذا الاكتشاف مساء أمس الأحد للمتحف المخزني بقفط جنوب قنا.

وكشف مصدر أثري، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، عن هذ الاكتشاف الأثري، موضحًا أنه عبارة عن 3 مومياوات كاملة من التماسيح للإله سوبك، وعدد من رؤوس جماجم الحيوانات التي تعمل لجنة الآثار على تحليلها وكتابة تقرير علمي لها، لما تمثله من كشف أثري فريد على الحيوانات المقدسة في مصر، مشيرًا أنه سيتم إرسال كافة التقارير العلمية الخاصة بالاكتشاف لوزارة الآثار.

وأشارت الوزارة في بيانًا لها إلى أنه تم الكشف الأثري الفريد في جبل حمردوم الذي يتبع إداريًا نجع حمادي في منطقة جبلية تبعد نحو 200 متر عن منطقة الآثار واكتشف حراس المنطقة الأثرية والأثريين بقايا لأقمشة كتان كان اللصوص في الجبال يعبثون بها، ما دفع لتشكيل لجنة استطاعت الكشف عن المومياوات وتم نقلها للمتحف المخزني بقفط.

وجدير بالذكر، أن عبادة الإله سوبك الذي كان يرمز له برمز التمساح وإله الشر في مصر الفرعونية وتم تكريس عباداته في 36 موقعًا بمصر القديمة، منها منطقة حمردوم الأثرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads