المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء محمد فرج يستعرض جهود وبطولات قوات الجيش في محاربة الإرهاب

الجمعة 10/فبراير/2017 - 03:19 م
شربات عبد الحي
طباعة
كشف مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات، عن أن القوات المسلحة عثرت علي 1025 طنًا من المواد المتفجرة وثنائية الاستخدام والتى تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة، بهدف إمداد العناصر الإرهابية بشمال سيناء.

وأكد الشحات، أن قوات الجيش نجحت فى تصفية نحو 500 من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم "أنصار بيت المقدس" بشمال سيناء، و130 سيارة، وضبط 250 من الأهداف والمخابئ ومناطق تجمع تلك العناصر، بخلاف مخازن واحتياجات إدارية، وذلك عبر مراحل عملية "حق الشهيد" شمال سيناء.

وقال إنه تم أيضًا خلال الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه الأمن القومى، والجهود المبذولة بين القوات المسلحة وكافة الأجهزة المعنية بالدولة لتأمين الجبهة الداخلية والحدود المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية فى ظل التهديدات والمتغيرات التى تشهدها المنطقة، ضبط إحدى الشبكات التى تعمل على تصنيع الدوائر الكهربائية، وكذلك بعض التشكيلات التى تقوم بتوفير الدعم المادى واللوجيستى التى تتعامل مع شركات صرافة وسياحة، مشيرًا إلى أنه تم ضبط 115 مليون جنيه.

وتابع اللواء الشحات، أن نتائج استجواب العناصر المتورطة أكدت تورط بعض الدول فى هذا الدعم عبر دفعها لعناصر إخوانية مقيمة بالبلاد، مشيرًا إلى تحقيق نجاحات كبيرة فى مجال مكافحة الإرهاب نتيجة الجهود، ووقوع خسائر مؤثرة بالعناصر الإرهابية نتج عنها تقليص نشاطهم والحد منها بشكل كبير.

وأردف "لا يستطيع أحد أن يوقف الإرهاب فى مصر، إلا إذا كان هناك ارتباط وثيق بين جماعة الاخوان وأنصار بيت المقدس، وسعيهما لإقامة إمارة إسلامية متطرفة بمدينة الشيخ زويد، بتاريخ أول يوليو 2015، والذى تم افشاله بكل قوة مدعومة من المجهود الجوى الذى استهدف كافة العناصر الإرهابية الثابتة والمتحركة ما أفقد التنظيم توازنه، وخسارة 50% من عناصر القتالية شديدة الخطورة.

وأشار الشحات، إلى أنه بالنسبة لحادث استهداف كمين الشرطة "النقب" بالوادى الجديد مؤخرًا، تم تكثيف أعمال التحرى والمعلومات، حتى تم رصد العناصر الإرهابية بمدينة أسيوط ومقتل 7 أفراد وتفجير مخزن متفجرات وسيارتين أحدهما مفخخة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads