المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باحث يدعو إلى إحياء تراث هيئة الاستعلامات

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 01:48 م
اية محمد
طباعة
استنكر الباحث عمرو عبد المنعم الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الهيئة العامة للاستعلامات مؤخرًا وما يشنه البعض من هجوم شديدة بسبب تراجع دورها، ووصلت إلى اعتبار البعض أن دورها أوشك على الانتهاء، وذلك رغم الجهود التي يبذلها العاملين بها لدفعها خطوة إلى الأمام واستعادة دورها المفقود باعتبارها أحد أذرع القوة الناعمة في الدولة المصرية .

وقال إن المشكلات التي تواجهها الهيئة هي نفس المشكلات التي يوجهها الإعلام المصري والعربي والعالمي ومن التعامل بجدية مع العالم الرقمي الواسع والتعليم التعليم التكنولوجي عن بعد والحديث دور السوشيال ميديا في مجالات الإعلام والتعريف بأدوار مصر الخارجية.

وتابع "عبد المنعم" أن الهيئة تحتاج الى التطوير واستغلال مهارات الإعلاميين الموجودين بها، واقترح عمل دورات تدريبية لشباب العاملين في الهيئة لتطويرهم تكنولوجيا ومعلوماتيا بما يتواكب مع مستحدثات العصر وبما يؤدى الدور الهام لها.

كما دعا الباحث إلي إحياء تراث الهيئة القديم من كتب ودراسات بها معلومات قويمة وعروبية في غاية الأهمية بالإضافة إلي موسوعات علمية وأكاديمية تحتاج إلي من يزيح التراب عنها ففي مكتبتها الداخلية تراث فكري وإعلامي كبير يحتاج إلي باحثين يحيون هذا التراث من جديد.

وأكد أن تقوم الهيئة بفتح أبوابها للصحفيين للتعرف عليها عن قرب وضرورة أن يتولى إدارة الهيئة أبناؤها من الإعلاميين لأنه سيكون على دراية كاملة بإمكانياتها ومشاكلها واحتياجاتها بما يضمن النهوض بدورها.

وأشار الباحث إلى أن الهيئة منذ إنشائها للمرة الأولى عام 1954، تعد بمثابة البوق الإعلامي لمصر في الخارج، والمرآة العاكسة لسياستها الخارجية وأوضاعها الداخلية، وقد استفاد منها جميع الصحفيين في مرحلة التسعينات وجميع رؤساء تحرير الصحف القومية الكبرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads