المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإذاعة الداخلية للبرلمان تمنع الإدلاء بأي بيانات عن المجلس

الخميس 16/فبراير/2017 - 01:49 م
شروق ايمن
طباعة
بثت الإذاعة الداخلية الرسمية لمجلس النواب، منشورًا إداريًا، يتضمن عددًا من التعليمات إلى العاملين بالمجلس منها الالتزام حال أداء الصلوات بالمسجد، والعودة إلى المكاتب بمجرد الانتهاء من الصلاة، وعدم الوقوف أمام المسجد لفترات طويلة، على أن تكون الصلاة بالمسجد بالتناوب بين العاملين بالإدارة.

وتضمنت التعليمات منع تسريب أي بيانات أو معلومات تتعلق بالأعمال الموكلة إليهم، والحفاظ على أعلى درجات السرية بما يتفق وقيمة الانتماء إلى مجلس النواب.

وجاءت التعليمات كالآتي:

- الالتزام بمواعيد العمل الرسمية "حضورًا وانصرافًا" وإنجاز الأعمال الُموكلة إليهم بالشكل الذي يتفق مع كرامة الوظيفة، فضلًا عن أنه يمنع منعا باتا الإدلاء بأي بيانات أو معلومات تتعلق بالأعمال الموكلة إليهم والحفاظ على أعلي درجات السرية فيما يكلفون به.

- الالتزام بالمكاتب وعدم مغادرة المكاتب إلا الضرورة القصوى، وبناء على إذن مدير الإدارة، لمدة محددة يلتزم بها طالب الإذن، وعدم التواجد دون مبرر بالطرقات وأمام المكاتب وعدم التجول في الطرقات أثناء فترة العمل على الأخص أيام انعقاد الجلسات.

- الحفاظ على الأوراق والُمستندات المتعلقة بالأعمال المكلفين بها وترتيبها بطريقة منظمة في الملفات المعدة لكل منها وحفظها في دواليب مغلقة، وعدم ترك أي أوراق تخص العمل على المكاتب حفاظًا عليها من الضياع أو التلف.

- التقدم بالإجازات الاعتيادية قبل القيام بها بـ 24 ساعة على الأقل، وإلا سوف يتم احتسابها من نصيب الإجازات العارضة.

- مراعاة القواعد المقررة حال التخلص من المسودات والأوراق بأن يكون ذلك بنظام الفرم التابعة لنظام الشئون الإدارية وتحت إشراف المختص.

- مراعاة أصول اللياقة والمعاملة الحسنة والتعاون فيما بين الزملاء والتحري بحسن المظهر والسلوك اللائق والذي يتناسب مع طبيعة العمل.

- بذل أقصى درجات الحرص على أن يكون أداء العمل صادرًا عن دقة وأمانة ويقظة.

- الالتزام حال أداء الصلوات بالمسجد بالعودة إلى المكاتب بمجرد الانتهاء من الصلاة، وعدم الوقوف أمام المسجد عقب الصلاة، لفترات طويلة، وأن يكون أداء الصلاة بالمسجد بالتناوب بين العاملين بالإدارة.

- يحظر على العاملين، اقتناء الأدوات والمعدات المُخصصة لصنع المشروبات الساخنة بالمكاتب، حيث يتنافى ذلك مع قواعد معايير الأمن والسلامة.

وطالبت الأمناء ورؤساء القطاعات ومديري الإدارات العامة والمركزية بمراجعة أعمال مرؤوسيهم والتحقق من سلامة أدائهم وقيامهم بواجباتهم بدقة وأمانة، والإشراف على ما يعرض عليهم من تقارير وأعمال والتأكد من صحتها وسلامتها ودقة البيانات، والإشراف على تنفيذ التعليمات الواردة في المنشور، مع الوضع في الاعتبار أن مخالفتها ستؤدى إلى المساءلة وستكون محل اعتبار عند وضع تقارير الكفاءة السنوية ووضع الحوافز للعاملين بالأمانة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads