المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يلتقي نائب رئيس البرلمان الألماني لبحث سبل زيادة الاستثمار في مصر

الإثنين 20/فبراير/2017 - 09:12 ص
شربات عبد الحي
طباعة
يشهد مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اليوم الإثنين، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنائب رئيس البرلمان الألماني، الذي يقوم بزيارة إلى مصر.

ويأتي اللقاء في إطار تعدد الزيارات المتبادلة خلال الفترة الماضية ليعكس ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تنامٍ ملحوظ.

ومن المقرر أن يبحث اللقاء تعزيز العلاقات المصرية الألمانية وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتأكيد اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تربطها بألمانيا، فضلًا عن تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، ولا سيما على المستويين الاقتصادي والثقافي وتعزيز التواصل بين مجلس النواب المصري والبرلمان الألماني.

ويتناول اللقاء تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها وتأكيد أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين الدولتين بما يسهم في التصدي للتحديات المشتركة، لاسيما في ظل المخاطر الإقليمية والدولية المحيطة، خاصة الإرهاب الدولي، بالإضافة إلى استعراض رؤية مصر تجاه التطورات في المنطقة وسبل التعامل مع الأزمات القائمة ومنها أزمة اللاجئين.

وتشهد الجلسة استعراض جهود مصر لتحقيق التنمية الشاملة والحرص على تحقيق التوازن بين إرساء الأمن والاستقرار والحقوق والحريات التي يتعين تنميتها وازدهارها، مع تأكيد تقدير ألمانيا دور مصر المركزي بالشرق الأوسط كركيزة أساسية للأمن والاستقرار، فضلًا عما تبذله القاهرة من جهود فعالة في مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف، بجانب جهودها على صعيد التحول الديمقراطي وتحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويأتي اللقاء قبل أيام من الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية، إنجيلا ميركل، لمصر المقررة فى شهر مارس المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads