المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عبد العزيز".. عمل دؤوب وجهد مستمر في رئاسة جهاز القاهرة الجديدة

الجمعة 24/فبراير/2017 - 06:02 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
"عمل دؤوب وجهد مستمر" هذا هو حال علاء عبد العزيز رئيس جهاز القاهرة الجديدة، من أجل الإرتقاء بالقاهرة الجديدة علي كل المستويات الخدمية والمجتمعية والبيئية أيضًا، حيث قام خلال فترة وجيزة بإنفاق حوالي 500 مليون جنيه لمشروعات البنية التحتية ومشروعات المرافق العامة كالمياه والصرف الصحي وغيرها.

ويرصد"المواطن" خلال هذا التقرير أبرز جهود علاء عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة.

إنفاق 500 مليون جنيه للبنية التحتية
كشف المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، عن تنفيذ 85% من خطة مشروعات المرافق والبنية التحتية في المدينة خلال المرحلة الماضية من الخطة التنموية.

وقال عبدالعزيز، أن جهاز المدينة أنفق مبلغ 500 مليون جنيه حتى الآن على مشروعات المرافق والبنية التحتية بالمدينة والتي تتمثل في مشروعات المياه ومحطات الصرف الصحي وأعمال الزراعة والطرق وإنشاء الخدمات والرصف وغيرها من أعمال الكهرباء والمشروعات الخدمية الأخرى بالمدينة.

وتابع:"أن الجهاز سيستكمل المشروعات المتبقية الخاصة بالخدمات العامة في المدينة وترفيق الأراضي الفضاء لطرحها على المستثمرين لإنعاش حركة الاستثمار في المدينة".

نفيه لوجود حيوان مفترس بالمدينة
أكد المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، عدم صحة ما تم تداولته بعض المواقع حول وجود حيوان مفترس يتجول بشوارع المدينة، لافتا إلى أنه لم يتلق أى تقارير من الأمن حول وجود حيوانات مفترسة فى شوارع المدينة.

حراسة المسطحات الخضراء
قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه سيتم طرح أعمال صيانة وحراسة المسطحات الخضراء وما عليها من مزروعات مختلفة، وشبكات الري، بإسكان الشباب 63 و70 و100 متر مرحلة أولى، والطريق الحدائقي، والجزيرة أمام المحلية الرابعة، وجزيرة الشباب، والربط، والجزيرة جنوب وشرق منتجع آرابيلا، بالتجمع الثالث بالمدينة، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

المرحلة الأولي للإسكان المتوسط
كشف المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن نسبة تنفيذ المرحلة الاولى للإسكان المتوسط وصلت لنحو 48% بالنسبة لمنطقة القرنفل، و35% بالنسبة لمنطقة الأندلس، مضيفًا أن السبب فى تأخر نسبة التنفيذ بالمقارنة بباقى المدن التى تشملها المرحلة الأولى يرجع لتأخر تسليم الموقع لشركات المقاولات بسبب بعض الأمور الفنية التى تتعلق بالموقع والجسات الخاصة بالتربة.

وأكد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، البدء فى أعمال التشطيبات الداخلية لكافة وحدات المرحلة الأولى وكذلك أعما لتوريدات السيراميك، مشيرا إلى أنه من التوقع البدء فى تسليم الشقق للحاجزين اعتبارا من نهاية أكتوبر المقبل. 

وأشار إلى أن المرحلة الاولى تتضمن 12 ألف وحدة سكنية، والمرحلة الثانية 13 ألف، بإجمالى 25 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الأساسات والبنية التحتية بالنسبة للمرحلة الثانية.

قرارات صارمة في خدمة الأهالي
علق المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، على شكاوى المواطنين من سوء الخدمات داخل القاهرة الجديدة، قائلًا:"كان هناك شركتين متقاعستين عن مهام النظافة وتم إلغاء التعاقد معهم.

وأضاف "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة 360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"،أن العقارات المخالفة للبناء يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها بالتنسيق مع جهاز الشرطة، لافتًا إلى أن قرارات الإزالة للأبنية المخالفه له إجراءات إدارية لا بد من اتخاذها اولًا، مشيرًا إلى أن محطة المعادي، قادرة على ضخ 500 ألف متر مكعب مياه وستغطي احتياجات القاهرة الجديدة.

وأكد رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أنه لم يتوقف التواصل مع سكان مدينة القاهرة الجديدة، ولكن المواطنون رفضوا الجلوس معي، مضيفا" كان هناك حوار كل يوم سبت معهم، مطالبًا المواطنين بالتواصل معه في أي يوم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads