المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مصر ليست عزبة لأحد.. ورسائل موجهة للإرهاب".. مشاهد من لقاء "السيسي" بالشباب

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 11:23 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
أحمد الجزار: مصر أول دولة تتعامل مع الإرهاب بشكل ناجح و"حجمته"

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع كل مناسبة أو خطاب عام لجموع الشعب المصري، علي توجيه رسائل هامة، حيث تعمد بمؤتمر الشباب الخاص بالبرنامج الرئاسي، أن يوجه رسائل قصيرة وموجزة لكل الأطياف.

ومن بين هذه الرسائل، أوضح الرئيس أن مصر دولة مؤسسات وليست عزبة لأحد.

ويرصد"المواطن" خلال هذا التقرير السر وراء إطلاق "السيسي" هذه الرسائل عبر خطابة بحضور الشباب.

مصر تقود حربا ضد الإرهاب
أكد الرئيس، أن مصر تقود حربًا ضد الإرهاب، موضحًا أن التشكيك فى هذا الأمر يؤكد أن هناك عمقًا فى المخطط.

وقال الرئيس السيسى، فى كلمته خلال زيارته للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، إن الإرهابيين يقومون بأشياء مختلة كلما تماسكت الدولة أكثر، وظهر هذا فى حادث الكنيسة البطرسية، قبل كشف الموضوع واحتواء الموقف.

وأوضح: "ظروف المنطقة صعبة ونحن جزء منها، ولذلك فنحن نعانى من هذه الظروف الصعبة، ومافيش خطر على الدول المصرية إلا إذا ضعفت الروح المعنوية للمصريين، أو فقدنا ثقتنا فى أنفسنا أو ثقتنا فى قدرة الدولة على حمايتها".

مصر مش عزبة حد
تابع"السيسي"أن هناك الكثير من الأسر المصرية تدفع الثمن، ولما نكرم أسر الشهداء كلنا دموعنا بتنزل، وما تنسوش أن فيه ناس قدمت وبتقدم وهاتقدم كى تظل مصر، وسيناء تبقى سيناء بتاعت مصر.. لأن هناك من يحاول أن يؤثر عليكم يا مصريين ويقول كلام ويكرروه.. لا.. هذه دولة مؤسسات ومش عزبة حد..مصر مش عزبة حد.. لا عزبة رئيس أو رئيس وزراء أو عزبة وزير.. مصر بتاعت المصريين ومحدش يقدر يعمل كده.. إنما ممكن يتعمل فى مصر كده وقت ضعفكم وتمزقكم فيسهل النيل من مصر".

ضحك هستيري
دخل الرئيس السيسي، في نوبة ضحك هيستيرية، عندما قرأ أحد الأسئلة المرسلة إليه وجاء فيه: "ما هو تقييم سيادتكم لما يسمى الربيع العربي بعد سنوات 6 من اندلاع الثورة في تونس؟"، ليرد السيسي: "مين سأل السؤال ده؟" ويتبع تعليقه بنوبة ضحك.

وبعدها أكد الرئيس، أن الشعب المصري أراد التغيير وكان يهدف للأفضل لكن أثناء سعيه لهذا لو لم يكن التغيير تحت السيطرة لا يضمن نتائجه.

وأوضح السيسي، أن التغيير تسبب في وجود فراغ،مشيرًا أن عواقبه ومشكلاته كانت أكبر من أى سلطة منفردة.

رسالة "السيسي" موجهه للإرهاب
في سياق متصل قال أحمد الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، أن الرئيس وجه من خلال جملته" مصر ليست عزبة لأحد" رسالة قوية للإرهاب، ولمن تصور أن سيناء تتبعهم.

وأضاف الجزار، في تصريح لـ "المواطن" أن الرئيس السيسي أراد توجيه رسالته للكتل الإرهابية والفصائل المختلفة والتى تدعى أنها مسلمة.

وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، أن الإرهاب أراد توجيه ضرباته لأقباط العريش قبل زيارة السيسي للولايات المتحدة الأمريكية، لتصدير إننا عاجزين عن التعامل مع الإرهاب، مشيرًا إلي أن مصر أول دولة تتعامل مع الإرهاب بشكل ناجح، وكسرت أذرعته وتحجمه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads