المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. رئيس مجلس مدينة "الزينية" يستمع لشكاوى المواطنين

الأربعاء 01/مارس/2017 - 04:43 م
مرفت الفخرانى
طباعة
عقد العميد صلاح المندوه، رئيس مجلس مدينة الزينية شمال الأقصر، اجتماع اليوم المفتوح، بديوان الوحدة المحلية لقرية الصعايدة، بحضور يوسف سناري، رئيس القرية، وكمال عبد الجليل، سكرتير القرية، وعبد الرزاق عمر، مدير إدارة تموين الزينية، وعبد النبي أبو قرين، مدير العلاقات العامة.

وقال رئيس مدينة الزينية، أنه تم تمهيد طريق المدامود – الصعايدة، بالجهود الذاتية من المقاولين وأهل الخير، بالتنسيق مع الوحدة المحلية،موضحا إنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، لبدء الأعمال في المطبق الخاص بالزينية، لخدمة المواطنين وتخفيف العبء عنهم، بعد استلام العملية من أحد المقاولين في الزينية، إلا إنه تم تأجيل العملية لبعض الشكاوى التي تم تقديمها من بعض الأهالي.

وأضاف رئيس المدينة، أنه تقدم بطلب لمحافظ الأقصر، لتطوير وحدتين صحيتين، وهي وحدة الزينية قبلي ووحدة العشي، ضمن تطوير 6 وحدات صحية بالمحافظة، وتحويلها إلي مستشفيات اليوم الواحد، وحضانات ونساء وتوليد، وتم الموافقة من المحافظ.

وفيما يخص التعليم، فقد أكد المندوه، إنه تم عقد اجتماع مع وكيل وزارة التربية والتعليم، بحضور هيئة التدريس ومجلس الأمناء، وتم خلاله التصديق على إنشاء فصول تقوية للطلاب على مستوى مركز الزينية، بداية من اليوم أول مارس، بأجر رمزي، والتصديق على إنشاء دوري المدارس وإنشاء فصول محو الأمية بالمدارس.

ونبه رئيس المركز فيما يتعلق بخطورة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مؤكدًا أنها من أخطر الظواهر، لا سيما وإنها تقضي على الثروة الحيوانية والرقعة الزراعية.
وتلقي رئيس المدينة الشكاوى، حيث طالب أحد المواطنين بإنارة الشوارع الداخلية، وتم تكليف رئيس القرية بالمعاينة واتخاذ اللازم، وعن مشكلة الصرف الصحي وعدم وجود سيارة كسح، أفاد "المندوه" إنه تتواجد سيارة جديدة بقرية الصعايدة، ولكن لا يمكن خروجها طبقا لقانون الجهاز المركزي للمحاسبات الخاص بالمسافات البعيدة، ولحل المشكلة يتم إنشاء المطبق.

وشكا المواطنين من ارتفاع أسعار فواتير المياه والكهرباء، وأكد رئيس المدينة أن المواطنين يقومون بالاستهلاك بشكل كبير، وهو ما يترتب عليه ارتفاع فواتير المياه بأسعار الاستهلاك، كما تدخل أحد المواطنين بالشكوى من نظافة الشوارع الضيقة وعدم وصول القلاب لها، فأجاب،أنه يتم تجميع القمامة بأماكن معينة تجنبا للروائح، والوصول إلى أقرب مكان للتجميع، مطالبا بضرورة التعاون من المواطنين للإبلاغ عن كل من يقوم بإلقاء القمامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية معه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads