المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدينة ألمانية تتلقى تهديدا بوجود قنبلة بعد إلغاء تجمع مؤيد لأردوغان

الجمعة 03/مارس/2017 - 12:15 م
نادر حسن
طباعة
أخلت السلطات الألمانية بلدية مدينة غاغناو في أعقاب تلقي إنذار بوجود قنبلة بعد يوم من إلغاء تجمع مؤيد للرئيس التركي أردوغان، كان من المقرر أن يتكلم فيه وزير العدل التركي. وأنقرة تبعث "رسائل توبيخ" إلى برلين.

بعد أن تمّ يوم أمس الخميس حظر تجمع كان من المفترض أن يحضره وزير العدل التركي بكر بوزداغ في مدينة غاغناو بولاية بادن فوتنبرغ الألمانية، تلقت بلدية المدينة صباح الجمعة إنذاراً بوجود قنبلة في مبناها، ما أسفر عن إخلاء المبنى بالكامل، وإطلاق عملية تمشيط واسعة بحثاً عن القنبلة.

وذكر ديتر شباناغل مدير قسم الخدمات المدنية في بلدية غاغناو أن شخصاً قدم عبر الهاتف إنذاراً بوجود قنبلة في المبنى، وربط ذلك بقرار إلغاء الحفل الذي كان سيحضره وزير العدل التركي.

على ضوء ذلك، لم يستبعد ميشائيل بفايفر في حوار مباشر مع قناة إن- تي فاو الألمانية، وجود علاقة بين الإنذار وقرار إلغاء الحفل، دون أن يؤكد تلك الفرضي بشكل كامل.

وكان من المقرر أن يلقي وزير العدل بكر بوزداغ يوم أمس الخميس كلمة أمام أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إطار مساعي أنقرة لحشد دعم الجالية التركية في ألمانيا والتي يقدر عدد أفرادها بنحو مليون ونصف المليون لاستفتاء مثير للجدل، من المقرر أن يجري في أبريل/ نيسان بشأن توسيع نطاق سلطات الرئيس أردوغان.

لكن بلدية جاجناو فاجأت الجانب التركي بحظر الحفل، موضحة أن القرار "ليس" سياسياً، وإنما لأسباب أمنية لعدم قدرة المدينة على المستوى اللوجيستي على تأمين حفل سيحضره جموع غفيرة من الناس، حسبما أعلن عمدة غاغناو ميشائيل بفايفار. وأثارت هذه الخطوة غضباً شديداً لدى الجانب التركي، واُستدعي السفير الألماني في أنقرة مساء الخميس.

وصباح اليوم الجمعة اتهمت أنقرة برلين بإتباع معايير مزدوجة وقالت إنه على ألمانيا أن "تتعلم كيف تحسن التصرف" إذا أرادت الحفاظ على العلاقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads