المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب برلمانى: الدعم النقدي أفضل طريقة للقضاء على الفساد

السبت 04/مارس/2017 - 12:37 م
داليا محمد
طباعة
قال محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، عن دائرة الجيزة، إن الدعم النقدي أفضل طريقة للقضاء على الفساد في منظومة البطاقات التموينية، ونقاط الخبز.

وأشار "دسوقي"، في تصريحات صحفية، إلى أن وزارة التموين تقدم دعم بقيمة 43 مليار جنيهًا، منهم 28 مليار للسلع الأساسية، إذ أن التحول من الدعم العيني، إلى الدعم النقدي، سوف يزيد نصيب الفرد من 21 جنيهًا، ليصل إلى 50 جنيهًا، حيث أن تقديم دعم نقدي لـ 40 مليون مواطن، بتكلفة 600 جنيه للفرد فى العام "50 جنيهًا شهريًا" يعادل 24 مليار جنيهًا، قيمة الدعم النقدي المطلوبة.

وأوضح أنه طبقًا للإحصاءات والدراسات، فإن محدودي الدخل والمواطنين، تحت خط الفقر حوالى 40 % من إجمالي 90 مليون مواطن، منهم 10 مليون خارج البلاد، لذا يجب التحول إلى الدعم النقدي، وتوفير أكثر من 55 % من فاتورة الدعم على الدولة، مشيرًا إلى أن الدعم العيني لا يضمن وصول الدعم لمستحقيه، قائلًا: "الدعم العيني مدخل للفساد".

وشدد بدوي على ضرورة ضبط عملية تنقية بطاقات التموين، طبقًا لدخول الأفراد على أن يحسب على إجمالي ما يتقاضيه الفرد شامل الحوافز والمكافآت، وليس على حساب الأساسي من المرتب، مطالبًا بأن يشمل الدعم كل من يحصل على مرتب 3000 جنيه وأقل.

يذكر أن النائب محمد بدوي دسوقي، قد طالب بإلغاء وزارة التموين، بسبب كثرة التلاعب والفساد بها مع إعطاء المواطنين قيمة الدعم نقدي، وذلك لكثرة التلاعب في البطاقات التموينية، فضلًا عن نظام نقاط الخبز الفاشل وذهاب الدعم لغير مستحقيه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads