المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تامر الشهاوي يبحث مع محافظ القاهرة عددًا من القضايا المهمة

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 07:50 م
اية محمد
طباعة
عقد تامر الشهاوي، عضو مجلس النواب، وعاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، لقاءً اليوم الثلاثاء، في ديوان عام المحافظة، حيث تناول الطرفان العديد من القضايا التى تهم المواطنين بشكل عام ودائرة مدينة نصر بصورة خاصة.

واستعراض الشهاوي مع المحافظ دراسة المقترحات المقدمة من جانبنا لتطوير حيي شرق وغرب مدينة نصر بصورة نموذجية تحقق السيطرة على المخالفات وتقنين الأوضاع؛ لتحقيق أفضل عائد مادي للحي والمحافظة وعائد اجتماعي للمواطنين، بالإضافة إلى الحلول غير التقليدية المطروحة للانتهاء من مشكلة انتشار القمامة في عدد من مناطق القاهرة ودائرة مدينة نصر.

كما ناقشا مقترحات نقل سوق سيارات العاشر إلى مكان آخر بديل، وتم اقتراح النقل إلى طريق السخنة الجديد أو طريق القاهرة السويس، واستكمال أعمال تطوير شوارع النصر وحسن المأمون وعباس العقاد والنزهة، وامتداد شارع أحمد الزمر وصولا إلى محور المشير قبل 3062017.

وعرض عضو مجلس النواب على المحافظ موقف سيارات السيرفيس الذي سيقام في ساحة انتظار القوات المسلحة بميدان الساعة، فى محاولة للسيطرة على الحالة المرورية في الدائرة وانتشار مواقف السرفيس؛ ما يشوه الصورة الحضارية في الدائرة، وتفعيل قرار نقل مقلب القمامة في منطقة الواحة وخلف الطوب الرملى بالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة الداخلية وتحويلها إلى منطقة حدائق أسوة بحدائق الأزهر.

وأوضح المحافظ، أنه ناقش مع النائب عاطف عبدالحميد مناقشة وضع أطر قانونية ومرورية للسيطرة على ظاهرة التوك توك بعموم دائرة مدينة نصر، بالتنسيق الكامل بين وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة، ومساهمة المحافظة فى المشروعات المختلفة لتوعية المواطنين مع الجهات المعنية فى الدولة، وبالتنسيق الكامل مع وزارة التعليم والشباب والثقافة والأزهر والكنيسة، والحصول على الموافقة المبدئية من المحافظ للانضمام إلى مبادرة "مصر.. رسالة سلام إلى العالم" التي تستهدف تنشيط السياحة بالتنسيق مع الوزارات المعنية، في محاولة لإعادة المناطق السياحية في المحافظة للظهور بمظهرها الحضاري اللائق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads