المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "يا ترخصونا يا ترحمونا".. صراع بين سائقي "التوك توك" والحكومة

الجمعة 10/مارس/2017 - 02:38 ص
أسماء عثمان
طباعة
بات الشارع المصري يتسائل.. إلى متى يظل الصراع بين سائق "التوك توك" والحكومة حتى تعترف الدولة بأن "التوك توك" أصبح واقعًا ملموسًا، حيث شنت مديرية أمن القاهرة بالأمس حملة أمنية مفاجئة على الشوارع الرئيسية، خاصة أمام محطة مترو حلوان والذي يعد الميدان الرئيسي لمدينة حلوان.

وتواجد بالحملة كلا من: مفتش قطاع جنوب مرور القاهرة عميد رفيق رشدي والعميد أحمد فؤاد مدير إدارة مرور حلوان وأيضا مدير إدارة المرافق اللواء عصام شبل والعميد علاء الشريف و النقيب محمد حسام كما تواجد أيضا مأمور قسم حلوان العقيد أشرف عبد العزيز ومعاون مباحث القسم النقيب إسلام بكرى ولجنة من مديرية أمن القاهرة و التي قامت بالإشراف على الحملة، وبدأت الحملة في العاشرة من صباح الأمس حتى التاسعة ليلا.

وأسفرت الحملة عن ضبط العديد من المخالفات المرورية من إشغالات طرق وباعة جائلين وغيرها من التجاوزات، كما قامت الحملة بإزالة العديد من التعديات على الطريق من أصحاب المقاهي والمحلات، وانتهت الحملة بضبط عدد كبير من "التكاتك"، والتي قام بعدها سائقي بعض التكاتك المضبوطة بترديد مقولة "يا ترخصونا يا ترحمونا"، حيث أستمع "المواطن" لأحد سائقى "التوك توك"، ويدعى"تامر. س" 25 سنة مقيم حلوان حاصل على دبلوم زراعة ، قائلا :بحثت عن عمل أخر و لم أجد حيث استطعت أن أجمع ثمن "التوك توك" وقمت بشرائه وبالفعل عملت عليه ولكنى يأست من المخالفات التى يتم عملها لى يوم بعد يوم بمبلغ لم أقم بجمعه فى اليوم 1500 جنيه مخالفه دا حرام طب أجيبهم منين ، كما أعرب المدعو "إسلام . ع " 25 سنة، مقيم حلوان وسائق "توك توك" أيضا عن يأسه قائلا :"الحكومة لازم تشوف لينا حل، خلاص "التوك توك" بقا أمر واقع يا يرخصوه لينا يا أما يمنعوا استيراده ويعملوا لينا مخالفات بسيطة لازم يراعوا إننا مش بنكسب المبلغ ده فى اليوم علشان ندفعه مخالفة اللي بنحصله يادوب بيكفينا فى عز الغلاء ده مبقيناش عرفين نشتغل و لا نقعد فى البيت ، ولم يكتفى "المواطن" بسماع سائقى التوك توك فقط بل توجه الى ضباط المرور المرافق لفهم الوضع جيدًأ، وأكدو أن هناك تعليمات تتبع وقوانين ملتزمون بها وأكثر من مرة تم التنبيه علي سائقى "التوك توك" كما أنهم بيقومون بالأمضاء على إقرار بعدم تواجدهم بالأماكن الممنوعين فيها.

وأشار بعض الضباط إلى أن الحل لهذه التكاتك من المحافظة وليس من الداخلية فقط، موضحًا أن من يتبع التعليمات لن يتم تحرير مخالفة له ، وأصبح الحال بين "التوك توك" والحكومة فى حالة من الترقب لحين ظهور الحل .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads