المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على "زحالقة".. الجاسوس الإسرائيلي الذي طالب الموساد بالإفراج عنه

الجمعة 10/مارس/2017 - 09:18 م
رحاب جمعة
طباعة
طالب رؤوفين ريفلين الرئيس الإسرائيلي، من الرئيس عبدالفتاح السيسي تخفيف الحكم الصادر على الإسرائيلي معاذ زحالقة الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد بعد إدانته بمحاولة تهريب أسلحة إلى شرم الشيخ.

وخلال السطور التالية يرصد "المواطن" معلومات عن الإسرائيلي معاذ الزحالقة.

1- يبلغ معاذ زحالقة من العمر 38 عامًا، غير متزوج وينتمي لقرية«كفر قرع»، شمال إسرائيل، وعلى صلة قرابة بالدكتور جمال زحالقة.
2- اقتصر عمله فى مجال السياحة على ترتيب الرحلات للوفود السياحية الروسية القادمة من مصر إلى إسرائيل، وتمركز عمله في مدينة إيلات دون عبور معبر طابا.
3- معروف "زحالقة" بانه عضو عربي مسلم في الكنيست الإسرائيلي حاليا، عن حزب التجمع، ومعروف بسياسته المعارضة للحكومة الإسرائيلية بسبب ممارساتها ضد الفلسطينيين.
4- تم القبض عليه منذ 5 سنوات بتهمة تهريب أسلحة لمصر بصحبة مجموعة من السياح الأوكرانيين بعد أن جلب صندوقًا خشبيًا، بداخله صليب ضخم أخفي بداخلة مدفعًا رشاشًا، مدعيًا انه قام بنقل الصليب الصليب إلى الأراضي المصرية كان بهدف إيصاله إلى الشركة الأوكرانية وذلك عبر مندوبة الوفد الأوكراني التي وصلت به إلى معبر طابا من مدينة بيت لحم، وكان على معاذ أن ينقله إلى المندوب المصري داخل المعبر.
5- أصدرت المحكمة العسكرية ضده والمرشد الأوكراني حكمًا بالسجن المؤبد.
6- عرف بسياسته المعارضة للحكومة الإسرائيلية بسبب ممارساتها ضد الفلسطينيين.
7-كشف الجاسوس الإسرائيلي أمام نيابة أمن الدولة أثناء استجوابه أنه كان يستعد لنقل الأسلحة إلي مصري يدعي حاتم عبدالحميد يعمل مرشدًا سياحيًا في شرم الشيخ في نفس الشركة التي يعمل بها الجاسوس المجري الإسرائيلي إدوارد تشيكوس وصديقته المجرية الإسرائيلية.
8-كشفت التحقيقات أن زحالقة والثلاثة الذين جاء ذكرهم بالتحقيقات كانوا مكلفين بنقل الأسلحة والذخائر لعناصر مدربة كانت ستقوم بعمليات اغتيال سياسية لعمرو موسي والدكتور محمد البرادعي والرئيس حسني مبارك.
9- يذكر أن معاذ زحالقه الجاسوس الإسرائيلي معروف لدي أمن معبر طابا بأنه من عائلة كبيرة من عرب 48 تسكن كفر كرة بمنطقة المثلث داخل إسرائيل ويمتلك شركة سياحية تقوم بنقل السياح الروس بين طابا وإيلات.
10- السفارة الإسرائيلية بالقاهرة تتولى زيارته بشكل مستمر في سجن طرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads