المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لفتت نظر الكثير بموهبتها وأشاد بها المخرج خيري بشارة.. المتألقة "جيهان فاضل"

السبت 11/مارس/2017 - 12:17 م
ريم محمد
طباعة
يحل اليوم ميلاد الفنانة المتألقة جيهان فاضل، التي تميزت بأدوارها في السينما والدراما التليفزيونية، التي لمعت من خلالها موهبتها الفريدة من نوعها في سماء عالم الفن، ولفتت نظر الكثير من المخرجين والمنتجين، حققت قاعدة جماهيرية كبيرة خلال مشوارها الفني، وأشاد بموهبتها الفنية المخرج الكبير خيري بشارة.

ولدت جيهان فاضل يوم 11 مارس عام 1973 بالقاهرة، وتخرجت من الجامعة الأمريكية، وشاركت في عدد كبير من المسرحيات التي تم عرضها على مسرح الطليعة، وشاهدها من هنا المخرج الكبير خيري بشارة الذي قدمها على شاشة السينما في أول فيلم لها "آيس كريم في جليم" الذي كان يقوم ببطولته الهضبة عمرو دياب.

وشاركت بعدها في مسلسل "أرابيسك" الذي قدمت من خلاله دور مييز، كما أنها برعت في تقديم دور الملكة فريدة في فيلم "امرأة هزت عرش مصر" الذي كانت تقوم ببطولته الفنانة نادية الجندي، وتألقت في تقديم دور زوجة الضابط في فيلم "التحويلة"، وشاركت الفنانة يسرا والفنان مصطفى فهمي في مسلسل "حياة الجوهري".

ولعبت دور الصحفية الشابة في فيلم "إنذار بالقتل"، وشاركت أيضًا في مسلسل "حارة المحروسة" التي قدمت من خلاله دور الفتاة المراهقة، ومسلسل "حلم الجنوبي"، وتألقت في تقديم دور الفتاة من الأصول الإيطالية في فيلم "بيتزا بيتزا"، وقدمت دور الملكة مرة أخرى في فيلم "جبر الخواطر".

كما أنها لعبت دور الزوجة الثانية في فيلم "الشرف"، ودور الابنة المراهقة في مسلسل "حرس سلاح"، وكان لها دور مميز في فيلم "سهر الليالي" الذي شارك فيه عدد كبير من نجوم الوسط الفني، وشاركت المطرب الشعبي مصطفى كامل في فيلم "قشطة يابا"، وتعاونت مع الفنانة القديرة يسرا مرة أخرى في مسلسل "في أيد أمينة".

شاركت في عدد من المسلسلات الدرامية الاخرى من بينهم، "العنكبوت، وحكايات وبنعشها، واختفاء سعيد مهران، ونور مريم، والشوارع الخلفية، وطير يا طيارة، وموجه حارة"، وكان آخر أعمالها الدرامية مسلسل "تحت السيطرة" التي لعبت من خلاله دور أم لفتاة مدمنة.

متزوجة من مصمم الأزياء الشهير "عمرو حمدي"،  لكنه توفي إثر أزمة قلبية، ولديها ثلاثة أبناء هم "عالية، وزياد، وأدهم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads