المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا عمال مصر والعرب: عيد" القيامة المجيد' رمزا لوحدة النسيج المصرى القوى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. نقل خبرات "قدم الخير والإقراض والميراث" من أسيوط لأمريكا والأردن 

السبت 11/مارس/2017 - 06:31 م
ليلى كامل
طباعة
شهدت محافظة أسيوط، زيارة مسئولين رفيعي المستوي بهيئة كير الدولية، لنقل خبرة الهيئة في تنفيذ مشروع حق المرأة في الميراث ومشروع قدم الخير للإدخار والإقراض في أسيوط لهيئة كير أمريكا والمكتب الإقليمي بهيئة كير بالأردن.
 
وتضمن الوفد الزائر لمحافظة أسيوط، فيفيان مختار ثابت، مدير برنامج المرأة في هيئة كير مصر، و"دورثا" من هيئه كير أمريكا و"ديمة كرادشة" من المكتب الإقليمي لهيئه كير الأردن. 

وتم زيارة مشروع الحق في الميراث بقرية النخيله بمركز أبوتيج بأسيوط، بحضور إسحاق منير،  مشرف المشروع، وتم زياره أعضاء لجنة الوساطة ورواد التغيير بالمشروع، بحضور رئيس الوحدة المحلية بالنخيلة، وتم زيارة سيدات حصلن علي ميراثهن، كما تم زيارة مشروع قدم الخير بقرية البورة والهدايا، بقيادة مشرف المشروع كريستين رشاد بأسيوط. 

كما تم زيارة مجموعة من المشروعات الصغيرة، مثل مشروع  "امرأة صانعة المقارص الورقية"، ومشروع "تربية الدواجن البيضاء"، وكيف يتم حساب المكسب والخسارة، وتم زيارة إحدي مجموعات الإدخار والإقراض بالقرية، وتم زيارة مجموعة الفضفضة وهي مجموعة من السيدات يتم تجميعهن في جلسة للدعم النفسي وهي تتكون من معظم مجموعات الإدخار وشاركن بقصصهن وكيفية استفادتهن من المشروع ومدي رغبتهن في استمرار في أنشطته. 

صرحت بذلك كريستين رشاد بشري، مشرف مشروع قدم الخير بأسيوط، وأوضحت أن مدة المشروع، بدأت منذ يوليو 2014 وحتى نوفمبر 2016، وأن هيئة كير الدولية في مصر نفذت مشروع قدم الخير ضمن المشروعات الأساسية التي تستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال نموذج مجموعات الإدخار والإقراض، بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للمرأة الخاصة بتمكين النساء "الاتحاد الأوربي".

وأشارت إلي أن المشروع تقوم هيئة كير الدولية ببني سويف وأسيوط بتنفيذه عن طريق جمعية وسيطة وتتمثل في جمعية سيدات الأعمال بأسيوط، وعدد من الجمعيات القاعدية.

وأضافت أن المشروع استهدف 4 آلاف امرأة فقيرة ومهمشة وربة منزل، لديهن القدرة على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من القروض الاقتصادية المتنوعة والمربحة وتمثلن في ألفي سيدة بمحافظة أسيوط.

وأوضح إسحاق منير، مدير مشروع حق المرأة في الميراث، أن الهيئة  نجحت في تمكين مئات الحالات من السيدات للحصول علي ميراثهن بثلاثة قري وهي "النخيلة ودوينة بمركز أبوتيج وقرية بني شقير بمركز منفلوط". 

يذكر أن هيئة كير الدولية في مصر هي منظمة إنمائية دولية غير طائفية وغير حكومية ولا تهدف للربح، تعمل مع أكثر المجتمعات تهميشًا في مصر كجزء من هيئة كير الدولية، وتُركز هيئة كير الدولية في مصر عملها في المقام الأول على صعيد مصر، حيث تعمل بشكل وثيق - ومن خلال نهج قائم على مراعاة الحقوق - مع الفقراء والمُهمشين والمجتمع المدني والمؤسسات الحكومية من أجل تحسين سبل العيش على نحو مستدام وباستخدام الاستراتيجيات المستسقاة من المجتمع وتعبئة الموارد المحلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads