المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانية: جمع المخلفات الصلبة من الأكشاك يضر 3 ملايين من العاملين بجمع القمامة

السبت 11/مارس/2017 - 06:38 م
مي محمود سليم
طباعة
قالت منى جاب الله، عضو مجلس النواب، بدائرة منشأة ناصر والجمالية، إن قرار المحافظ بافتتاح منافذ لشراء المخلفات الصلبة وتخصيص سيارات من هيئة النظافة لجمعها من الأكشاك، على خلفية فصل القمامة من المنبع، يضر بقطاع كبير يقرب من 3 ملايين شخص من العاملين بمهنة جمع القمامة.

وأضافت جاب الله، في بيان لها، أن العاملين في جمع القمامة يواجهون مخاطر عدة، بحثًا عن قوت يومهم ورعاية أبنائهم، يخرجون فجرًا ليطوفوا الشوارع، بالإضافة لفرز القمامة في الأماكن المخصصة لها، وبيعها لتكون مصدر الدخل الوحيد لهم في عدد من الأماكن بـ" منشأة ناصر وعزبة النخل والمعتمدية" وغيرها.

وتابعت، تواصلت مع عدة شركات لجمع القمامة ونسقت معهم فكرة إنشاء شركة مساهمة، يعمل بها كل جامعي القمامة، وتقسم المناطق وفق تخطيط ليكون مهام الشركة والعاملين بها جمع القمامة وتنظيف شوارع المجمع السكنى، مؤكدة أنها ستقدم الفكرة لمحافظ القاهرة، ووزير البيئة، بهدف الارتقاء بالشارع المصري والنظافة العامة، والحفاظ على"قوت الغلابة" من جامعي القمامة.

وأشارت جاب الله، إلى أنها قدمت طلب إحاطة ضد رئيس الوزراء ومحافظ القاهرة، بشأن الأزمة التي سيتعرض لها العاملين في جمع القمامة حال تعميم فكرة الأكشاك، وجمع القمامة بعد فرزها، والأضرار البالغة التي تلحق بهم وبأسرهم، مؤكدة دعمها الكامل لمصالح فئة جامعي القمامة والوقوف أمام أي قرارات من شأن المساس بحقوقهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads