المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمعية بداية للتنمية المتكاملة تُقيم مؤتمر "عودة وطن" لنشر السلام

الأحد 12/مارس/2017 - 02:53 م
سعيدة عامر
طباعة
أقامت جمعية بداية للتنمية المتكاملة مؤتمر عودة وطن لمحاربة الإرهاب ونشر ثقافة السلام بإستاد القاهرة الدولي تحت رعاية الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي.

وخلال المؤتمر تم مناقشة كيفية مواجهة الفكر المتطرف عن طريق التنمية المجتمعية من خلال إقامة مشاريع تنموية ومنتديات فكرية وثقافية لمجابهة الأفكار المتطرفة التي تدمر عقول الشباب.

وشدد المؤتمر على أهمية تفعيل دور منظمات العمل المدني لمساندة الأجهزة التنفيذية في معركة البناء والتنمية التي تخوضها الدولة لتحقيق الإستقرار والرفاهية لأبناء الشعب

وخلال كلمته بالمؤتمر أكد اللواء حمدي بخيت عضو مجلس النواب على أن جماعة الإخوان، هي أم الجماعات الإرهابية وهي من أتت بالإرهابيين إلى سيناء خلال مدة حكمهم للبلاد.

وشدد "بخيت"، على ضرورة مجابهة الفكر المتطرف عن طريق التنمية وليس بقوة الجيش والشرطة فقط ، مشيداً بدور جمعية بداية للتنمية المتكاملة في تنمية المجتمع وإرساء مبدأ المشاركة.

من جانبه أكد اللواء محمود منصور نائب رئيس حزب الأمل والعمل، أن ما تواجهه مصر من إرهاب نتيجة تخطيط قوى عالمية لتدمير الدولة المصرية التي تقف عائقاً أمام مشروع الشرق الأوسط الكبير.

وتحدث خلال المؤتمر سيد أبو بيه أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء، مشيراً إلى أهمية قيام منظمات العمل المدني والأهلي بدورها في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف ونشر السلام من خلال الفن والثقافة والفكر لبناء الإنسان المصري ثقافياً وفكرياً لتحصينه من الفكر المتطرف.

وأكد محمد عثمان رئيس مجلس جمعية بداية للتنمية المتكاملة، أن المؤتمر يأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة لمناهضة الفكر المتطرف ونشر ثقافة السلام.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء مجلس النواب وقادة الفكر والقافة في المجتمع ورجال الدين وشهد المؤتمر العديد من الفقرات والعروض الفنية والثقافية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads