المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد توك شو "الأحد".. مناشدة عاجلة للرئيس.. ومفاجآت حول سر إسقاط عضوية "السادات" من البرلمان

الإثنين 13/مارس/2017 - 02:53 م
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج أمس الأحد باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

مناشدة للرئيس

عبر فضائية "ltc" علق الإعلامي محمد الغيطي، على لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإعلاميين الأفارقة، قائلًا: "ماسبيرو مات في إفريقيا، زي ما ماتت حاجات كتير كانت بتمثل صوت مصر في محيطها الإفريقي".

وأكد "الغيطي"، خلال تقديمه لبرنامج "صح النوم"، أن ماسبيرو أصبح عششًا للعنكبوت، متابعًا: "وكأنهم تعمدوا قتل هذا السرح وخلع أظافره وصوته وصورته"، مستكملًا: "ماسبيرو حتة مني واتربيت فيه".

وناشد الرئيس السيسي أن يعيد النظر في ملف ماسبيرو، مؤكدًا على ضرورة عودته كصوت حقيقي ومؤثر في محيطنا العربي والإفريقي، موضحًا أنه لابديل له ولا بديل لإعلام الوطن والشعب والدولة.

أزمات الحكومة وأهالي مثلث ماسبيرو

وعبر فضائية "إم بي سي مصر"، ألقي الضوء على أزمة أهالي مثلث ماسبيرو، فقال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إن الحكومة لن تجبر الأهالي على مغادرة مثلث ماسبيرو، مشددًا أنه لا يوجد ما يشاع بتهجير قسري: "مفيش حد بيخرج من أرضه بالعافية".

وأضاف "درويش"، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث فى مصر"، أن هناك إرادة سياسية لتطوير العشوائيات فى مصر، متابعًا "أنا أعذر للناس اللي بتقول إن مفيش ثقة بين الأهالي والحكومة نتيجة وجود تراكمات سابقة".

ولفت إلى أن الدولة ستقوم بتخصيص خط مواصلات من حي الأسمرات إلى قلب القاهرة.

وفي السياق نفسه، قال مصباح حسن، أحد أهالي منطقة مثلث ماسبيرو، خلال حواره بالبرنامج، إن أهالي المنطقة قاموا اليوم بزيارة إلى حي الأسمرات، للتعرف على الوحدات السكنية البديلة التي تطرحها الحكومة في مقابل ترك منطقتهم، مشيرًا إلى أن بعض الأهالي قبل بهذا البديل، والبعض الآخر رفض.

وتابع: "الأهالي معندهمش ثقة في البدائل التي تقدمها الحكومة".

موعد مناقشة قانون الإيجارات

وسلطت فضائية صدى البلد، الضوء على موعد مناقشة قانون الإيجارات، فقال بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، حول مناقشة القانون خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، فى برنامج "على مسئوليتى": "ليس فى الدور التشريعي الحالي لأنه شائك"، مؤكدًا أنه يحتاج إلى مواءمات دقيقة لتطبيقه على أرض الواقع.

سبب إسقاط عضوية محمد أنور السادات من البرلمان

وعلق "أبو شقة"، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، حول ما أثير أنه كان هناك نيه للانتقام من محمد أنور السادات بإسقاط عضويته، قائلًا: "اتحدي أي شخص يدعي عدم الالتزام بالحيادية الكاملة"، مشيرًا إلى أن 14 عضوًا من لجنة القيم صوتوا بالإجماع على إسقاط عضوية "السادات".

وأضاف أنه تجمعه علاقة طيبة مع أسرة السادات، ولا ينسى دور الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام"، منوها أن النائب المسقط عضويته دافع عن نفسه لمدة ساعتين ونصف الساعة أمام اللجنة التشريعية دون مقاطعة من أحد.

وأشار إلى أن إسقاط عضوية أي نائب تعد مسألة خطيرة، لافتًا إلى أنه خاطب البرلمان الأوروبي لمعرفة إذا كان يريد السادات معلومات لهم، وبناء على رد البرلمان الأوروبي طبق عليه الجزاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads