المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محامون يطالبون بسحب الثقة من "عاشور" بسبب شروط القيد

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 12:38 م
مني صموئيل
طباعة
طالب عدد من المحامين الداعيين للحشد بالنقابة اليوم الثلاثاء، الرافضين لشروط القيد الجديدة التي أقرتها النقابة، برئاسة سامح عاشور، بتنفيذ حكم المحكمة عن طريق جمع توقيعات لسحب الثقة من المجلس على مستوى جميع المحافظات.

ودعى عدد من المحامين الطاعنين على لشروط القيد التي أقرها مجلس النقابة بداية العام الجاري، للتجمهر داخل نقابتهم بشارع رمسيس اليوم الثلاثاء.

يذكر أن مجلس نقابة المحامين، تقدم خلال الأسبوع الحالي، بتسعة طعون على الحكم الصادر 26 فبراير الماضي، بوقف تنفيذ شروط القيد أمام الإدارية العليا، وأعلن استمراره في تنفيذها لحين البت في الحكم من قبل الإدارية العليا.

وقالت الدعوى التي حملت رقم 22485 لسنة 71 "إن نقيب المحامين أصدر قرارًا في إطار ضبط جداول النقابة، وتأكيد الخدمة النقابية فقط للمحامين المشتغلين، وتقرر ضرورة استيفاء دليل الاشتغال الفعلي للمحامين عند تجديد بطاقة العضوية السنوية أو تعديل القيد".

وأضافت الدعوى، أن الشروط المشار إليها خالفت القانون، وصدر القرار معيبًا بخطأ في تطبيق القانون، وتعسف في استعمال السلطة، حيث إنه مفتقر لسبب مشروع، ويترتب عليه أضرار يتعذر تداركها بالنسبة للمحامين المقيدين في الجدول العام بالنقابة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads