المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علي حجازي.. كاشف فساد هيئة التأمين الصحي.. وناصر الفقراء

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 05:08 م
رحاب جمعة
طباعة
حقق الكثير من الإنجازات في هيئة التأمين الصحي، لقبوه بسببها بـ"نصير الفقراء"..إنه الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، ذلك الرجل الذي جدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، له رئيسًا للهيئة في يوليو 2016، بناء على تقارير التميز لرئيس الهيئة، مع التكليف بحسن الأداء، وتطوير منظومة العمل بالتأمين الصحى.

وخلال السطور التالية، قام"المواطن" برصد أبرز إنجازات الدكتور علي حجازي، في رئاسة هيئة التأمين الصحي.

خدمات متميّزة للمرضى
وتحت قيادة الدكتور حجازي، تم تقديم الخدمة العلاجية للمنتفعين بنظام العلاج بالتأمين الصحي، خلال عام 2016، لـ 49 مليون و819 ألف مريض، بإجمالي تكلفة 5 مليار و258 مليون جنيه.

خدمات متميّزة لمستشفيات الهيئة
كما قدم رئيس هيئة التأمين الصحي، الخدمة الطبية التي تقدم بمستشفيات الهيئة، خلال عام 2016، من خلال 7989 سرير، 297 غرفة عمليات، 348 حضانة للمبتسرين، 17 حضانة متنقلة، 281 سرير بالرعاية المركزة، 49 سرير برعايات الأطفال، 145 سرير برعايات القلب، 78 سرير بالرعايات المتوسطة.

كشف فساد الهيئة
ومن أبرز إنجازات الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، كشفه لأكبر عملية إهدار مال عام في هيئة التأمين الصحي، ضد كل من الدكتورة ( س. ع )، ورئيس الهيئة السابق، وتم تحويلها إلي النيابة للتحقيق فيها، وبذلك سيتم فتح الملفات الأخرى لمحاسبة الفاسدين.

تشجيع المنتجات المصرية في سوق الدواء
في تصريحات صحفية للدكتور علي حجازي، أكد أن هيئة التأمين الصحي تعتمد في الحصول على الأدوية من شركات مصرية فقط، لتشجيع الصناعة المحليه، موضحًا أن المريض المصري لا يثق في الأدوية المصرية، لكنهم يحاولون استعادة ثقة المواطنين في الصناعة المصرية، من خلال الاعتماد على شركات الأدوية المصرية فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads