المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة "المواطن" الاقتصادية اليوم الأربعاء

الأربعاء 15/مارس/2017 - 12:52 م
شربات عبد الحي
طباعة
شهدت الأسواق المحلية، ارتفاعًا في أسعار الذهب، في تعاملات صباح اليوم الأربعاء، بحوالي 3 جنيهات في الجرام الواحد، وسجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 605 جنيهًا.

والتقت جمعية رجال أعمال إسكندرية، بالدكتورة أماني الوصال، رئيس الجهاز التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، بهدف التواصل لخلق مناخ جيد للاستثمار والدفع بعجلة الاقتصاد المصري.

اجتمعت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، برئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، الشيخ صالح كامل، بمقر الوزارة، اليوم الأربعاء، لبحث سبل جذب الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد، والوصول إلى معدلات النمو المنشود.

وقال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنه يجرى حاليًا دراسة إنشاء منطقة صناعية سورية متكاملة لصناعة النسيج على مساحة تصل إلى حوالي 500 ألف متر مربع، ذلك في إطار الخطة الطموحة التي تنتهجها الوزارة حاليًا لتشجيع إقامة التجمعات الصناعية المتكاملة، والتي تحقق التكامل بين كافة سلسلة حلقات صناعات محددة بهدف تعميق هذه الصناعة وزيادة قيمتها المضافة.

واتفقت غرفة القاهرة التجارية، مع سفارة البرتغال على استقبال وفدًا رفيع المستوى من رجال الأعمال البرتغاليين، خلال شهر مايو المقبل، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في مختلف المجالات، خاصة في ظل تشجيع الدولة للمستثمرين بحوافز استثمارية خلال الفترة الحالية.

كما فتحت البورصة المصرية أبوابها، على ربح 3.8 مليار جنيه، بعد مرور نصف ساعة من بدء جلسة تداول اليوم، ليصل إلى مستوى 638.313 مليار جنيهًا.

وأكد عمرو الجارحي، وزير المالية، أن سعر الدولار الجمركي سيرتفع إلى 17 جنيهًا، اعتبارًا من غد الخميس، ولمدة أسبوعين مقارنة مع 15.75 جنيهً حاليًا.

وشهدت الأسواق المحلية تباينًا في أسعار الأسمنت، حيث بلغ متوسط سعر الأسمنت المسلح 785 جنيهًا للطن.

وانطلقت اليوم فعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الـ50، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضره المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والتي تتواكب هذا العام مع الاحتفال باليوبيل الذهبي، وأيضًا الاحتفال بمرور 60 عامًا على إنشاء هيئة المعارض في الفترة من 15 إلى 24 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.

كما شهدت الأسواق المحلية، استقرارًا في أسعار الذهب، منذ تعاملات صباح اليوم الأربعاء، وسجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 605 جنيهًا.

وبحثت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، مع الدكتور عبد الوهاب الغندور، أمين عام صندوق تطوير التعليم، آليات التعاون المستقبلية بين الوزارة والصندوق.

وفي النهاية وصف شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، مشروع فصل القمامة بالفاشل، "الزبالين" تهدد بالإضراب عن العمل بسبب مبادرة سيدات النواب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads