المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حجازى" يلتقى رؤساء اللجان الفنية استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 15/مارس/2017 - 06:37 م
خالد الشربينى
طباعة
عقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع رؤساء اللجان الفنية، لوضع امتحانات الثانوية العامة، ومديرى عموم تنمية المواد، لمناقشة بعض المواصفات الخاصة بكراسة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة.

شدد حجازى خلال اللقاء، بإلتزام القائمين على وضع الامتحانات، بمواصفات الورقة الامتحانية التى يعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، مؤكدًا على أن كراسة الامتحان ستتضمن أسئلة اختيارية فى كل المواد، على أن يكون عدد الأسئلة مراعيًا الوقت، بحيث يكون هناك وقت لقراءة التعليمات والمراجعة، وأن تكون الأسئلة واضحة الصياغة، ولاتحمل التأويل.

ووجه حجازى بإعداد ورقة للتعليمات معدة بطريقة واضحة ومحددة، لإرشاد الطلاب حرصًا على تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، الذى نسعى جميعًا لتطبيقه، بما يخدم المصلحة العامة، وبالتنسيق فيما بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية، والمركز القومي للامتحانات، والتقويم التربوى.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن الوزارة بكافة أجهزتها وقطاعاتها، تعمل على اتخاذ مجموعة من الإجراءات، والتدابير التي تضمن تحقيق الجودة المطلوبة، بامتحانات العام الحالي.

وفى إطار حرص الوزارة على تهيئة أبنائها طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء الامتحان للعام الدراسي الحالى، أشار حجازى أنه سوف يتم إعداد النموذج الثالث لكراسة الامتحانات، مشيرًا إلى أنه سوف يتم إرساله للمديريات لتطبيقه بالمدارس، قبل رفعه على الموقع الرسمي للوزارة، فى نهاية الشهر الحالى، وبالتنسيق فيما بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية، والمركز القومي للامتحانات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads