المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سكرتير عام أسيوط يعقد اجتماعا لوضع ضوابط ترشيد استهلاك المياه بالمحافظة

الخميس 16/مارس/2017 - 12:00 م
ليلى كامل
طباعة
عقد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط إجماعا لتحديد الإجراءات التي تؤثر على استهلاك المياه بالمحافظة بهدف تنسيق الجهود بين المديريات والهيئات المعنية بإدارة المياه داخل المحافظة لترشيد استخدامها.

 وذلك بحضور عماد عزيز رئيس قطاع المياه بأسيوط وجوزيف حلمي رئيس الإدارة المركزية للري بأسيوط والمهندس عبدالحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان وهالة فرغلى مدير عام إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط وإيمان على مدير عام التخطيط العمراني بمحافظة أسيوط.

أكد المهندس محمد عبدالجليل خلال الاجتماع على تحديد الإجراءات التى يتم من خلالها ترشيد استهلاك المياه بالمحافظة من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات ووضع ضوابط لذلك بالتعاون مع كافة المديريات والمؤسسات الحكومية.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عدة توصيات منها خفض مستوى الفاقد فى مياه الشرب بكافة أنواعه والتوسع فى إعادة استخدام مياه الصرف الصحي واستكمال مشروعات الصرف الصحي فى المحافظة واستخدام وسائل الري الحديثة عن طريق الري بالتنقيط أو بالرش والبعد عن الرى بالغمر بالإضافة إلى استخدام الصرف المغطى لتقليل كمية البخر للمياه التي تحدث فى حالة الصرف المكشوف.

 كما يتم تسوية الاراضى بالليزر لتقليل كمية الاستهلاك من المياه والحد من تلوث المجارى المائية بالمخلفات الصلبة والحيوانات النافقة ومحاولة العودة إلى برامج التوعية والإرشاد المائي والزراعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads