المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التجارة يدعو الشركات البولندية للمشاركة في المشروعات القومية

الخميس 16/مارس/2017 - 12:24 م
عزة يوسف
طباعة
دعا المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، المسئولين بالحكومة البولندية للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية حاليًا، وعلى رأسها مشروع الـ 1.5 مليون فدان في الأراضي الصحراوية، وذلك للاستفادة من الخبرة البولندية الكبيرة في مجال الري الحديث والميكنة الزراعية، فضلا عن أهمية تشجيع الشركات البولندية العاملة في مجال التصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني للاستثمار في مصر والاستفادة من حزم الحوافز التي يتيحها مناخ الاستثمار في مصر.

واشار "قابيل"، إلى أهمية دعم المبادرات التي تقوم بها الشركات المصرية والبولندية لإنشاء مراكز توزيع للمنتجات الزراعية في كلا البلدين، الأمر الذي يسهم في زيادة انسياب وتدفق منتجات الحاصلات الزراعية المصرية إلى السوق البولندي، وبصفة خاصة منتجات الموالح والبصل والثوم والبطاطس.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير صباح اليوم الخميس، بالعاصمة البولندية وارسو مع كرزيستوف يورجيل وزير الزراعة البولندي، وذلك في مستهل لقاءاته مع كبار المسئولين بالحكومة البولندية.

وقال "قابيل"، إن المباحثات تناولت أهمية تذليل كافة العقبات أمام انسياب حركة التجارة بين الجانبين، وبصفة خاصة للمنتجات الزراعية والحيوانية سواء الماشية أو اللحوم الحلال، فضلا عن تعظيم التعاون في مجال المعارض المتخصصة.

وأوضح "قابيل" أنه من المقرر أن يشارك عدد كبير من الشركات البولندية في معرض " فوود أفريقيا " والذى تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 22 24 أبريل المقبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads