المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الغربية يطمأن الفلاحين بتوافر مياه الري

الإثنين 30/مايو/2016 - 10:07 ص
أحمد عويس
طباعة
أصدر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، تعليماته بتكثيف لجان إزالة مشاتل الأرز المخالفة بنطاق المحافظة، وتطوير الترع والمجارى المائية، وإزالة أى مخالفات تعوق وصول مياه الرى إلى نهايات الترع لتلبيه احتياجات المزارعين من مياه الرى وسرعة إزالة مخلفات ناتج تطوير الترع حتى لايكون بؤرة لتراكم المخالفات والقمامة حول جسور الترع والمصارف.

واطمئن محافظ الغربية، من وكيل وزارة الرى، على توافر حصة المحافظة من مياه الرى، وأن تصريفات المياه بالمجارى المائية فى معدلاتها الطبيعية، خاصة مع موسم زراعة الارز. وعلى مراعاة المديرية لمنسوب المياه بالترع التى عليها مأخذ لمحطات مياه الشرب بالقدر الكافى، ووفقا للضوابط المعمول بها فى هذا الشأن بالتنسيق بين الرى وهيئة مياه الشرب والشركة القابضة.

كما تابع المحافظ الاجراءات الجارية حاليا لمعالجة الملوثات المنصرفه على مصرف «كوتشينر» حيث أفاد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة لتوصيل خدمه الصرف الصحى لجميع القرى التى تطل على المصرف، ويتابع جهاز شئون البيئة الاجراءات التى تتخذها الشركات الصناعية، والمصانع، لمعالجة الصرف الصناعى، قبل الصرف على المصرف.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ الغربية لمتابعه تلك الموضوعات، حيث بعث المحافظ الطمأنينة لجميع المزارعين بالمحافظة، على توافر مياه الرى اللازمة لكافه الزراعات، وأنه لا يوجد أى مشكلة بهذا الشأن، وأن تصريفات مياه الرى فى معدلاتها الطبيعية مثل الأعوام السابقة، دون أدنى تغيير، وأن زراعات الأرز المخالفه، تسبب بعض الاختناقات فى بعض القرى، ويتم إزالة المخلفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها على الفور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads