المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برد شرف".. "مبارك" يتوعد المصريين ويسترد أمواله

الخميس 16/مارس/2017 - 07:28 م
مي أنور العطافي
طباعة
بعد حكم المحكمة ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من قتل الثوار، ورفعه دعوى قضائية يطالب فيها إلغاء الحجز الإداري على ثروة أسرته، ونية محاميه في رفع دعوى يرد بها شرف موكله، هل يخرج مبارك من أزماته موجهًا ضرباته للشعب المصري، على حبسه طوال الـ6 سنوات الماضيين؟

أقام الرئيس الأسبق مبارك، ونجلاه جمال وعلاء، دعوى قضائية يطالبون فيها بإلغاء قرار الحجز الصادر من المحامي العالم الأول لنيابات شرق القاهرة، في يناير الماضي، بتوقيع الحجز الإداري على أسهم عائلة الرئيس الأسبق، لدى شركة" مصر المقاصة"، التي تقدر قيمتها بنحو 61 مليون جنيهًا.

وحددت محكمة شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية جلسة 23 مارس المقبل للنظر في الدعوى، التي اختصم فيها وزير العدل والنائب العام والمحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بصفته، وشركة مصر المقاصة، ومعاونيه تنفيذ نيابة شرق القاهرة الكلية، ومندوب الحجز الإداري بالنيابة.

وكان صدر قرار بالحجز على أموال محمد حسني مبارك وزوجته وولديه وزوجاتهم وأحفاده، وممتلكاتهم العقارية والسائلة والمنقولة وحصص المساهمة في الشركات، على خلفية اتهامهم بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من الأموال الخاصة بالقصور الرئاسية.

بعد براءته من قتل الثوار.. "مبارك" يرد شرفه

وقالت مصادر مقربة محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فريد الديب، إنه ينتوى رفع دعوى قضائية يطالب فيها بالتعويض أدبيًا وماديًا عما حدث له طوال الـ6 سنوات الماضية.

وكانت محكمة النقض، قد قضت في أول مارس الجاري، ببراءة مبارك غير قابل للطعن، ببراءة "مبارك" في قضية قتل المتظاهرين.

"الفرحة والسخرية والصدمة" تخيم على مواقع التواصل

وقد أثار حكم المحكمة ببراءة مبارك من قتل الثوار غضب التواصل الاجتماعي، حيث دون هيثم نبيل عبر صفحته الشخصي"فيس بوك" قائلًا: " مش فارق معايا براءة مبارك ولا نظامه لأني تعلمت ان ما ضاع لن يعود.. نركز علشان بلدنا وتحارب علشان تقوم ونبص للأمام ونحاول إصلاح ما أفسد هذه الثورة التي أعرفها ".

وسخر آخر مستنكرًا من براءة مبارك: "لا تعني سوى ان الثوار قتلوا أنفسهم".

وكتب أحمد الجزار متهكمًا من براءة مبارك: "حاجة ولا في الاحلام، عملنا ثورة علشان تحبس الحرامية طلعوا الحرامية براءة واتحبسنا احنا".
ورغم الصدمة التي انتابت الأغلبية إلا أن هناك أنصار الرئيس الأسبق قد دونوا مهللين بفرحة براءته، حيث كتبت سلوى محمد: " مبروك يا روح قلبي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads