المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في أسبوع.. استقبال وفدين وعفو رئاسي بقرار جمهوري

الجمعة 17/مارس/2017 - 11:57 ص
رحاب جمعة
طباعة
شهد الأسبوع الرئاسي المنقضي، نشاطًا مكثفًا للرئيس عبد الفتاح السيسي استهله بلقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي، وأصدر خلاله عدة قرارات جمهورية جاء على رأسها: العفو الرئاسي عن 203 من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا تجمهر وتظاهر.

من جانبه قام "المواطن" خلال السطور التالية، برصد نشاطات الرئيس عبد الفتاح السيسي في أسبوع.

السبت.. لقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي

استهل الرئيس أسبوعه الرئاسي بلقاء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وشهد الاجتماع التطرق إلى خطة عمل الوزارة لتنمية التصنيع المشترك مع عدد من الدول والشركات العالمية في إطار تلبية احتياجات القوات المسلحة من المنتجات والصناعات العسكرية، فضلًا عن المساهمة في عملية التنمية وتوفير متطلبات القطاع المدني.

الأحد.. لقاء كبار الإعلاميين والصحفيين الأفارقة

ويوم الأحد استقبل الرئيس وفدًا من كبار الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من 25 دولة أفريقية المشاركين في ورشة العمل التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.
واجتمع في نفس اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام عرفات وزير النقل، وتناول الاجتماع خطة عمل وزارة النقل في تطوير شبكة الطرق والكبارى في مختلف أنحاء الجمهورية.
كما اجتمع بنفس اليوم، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واستعرض وقتها الأخير خلال الاجتماع تطورات العمل الجاري لتقوية وتعزيز قدرات شبكات النقل على خطوط الجهد الفائق وخاصة في جنوب مصر، وكذلك مشروعات محطات المحولات.

الإثنين.. قرار جمهوري بالعفو الرئاسي.. ولقاء كبار الدولة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، يوم الإثنين، قرارًا جمهوريًّا بالعفو عن 203 من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا تجمهر وتظاهر، يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ فى أكتوبر الماضى، وتضمَّن القرار الإعفاء عن العقوبة الأصلية وما تبقَّى منها والعقوبة التبعية.
كما عقد إجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، إضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، لاستعراض إجراءات وزارة التموين والتجارة الداخلية الخاصة بإصلاح منظومة توزيع الخبز؛ للقضاء على ما تواجهه من مشكلات.

الثلاثاء.. لقاء وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

اجتمع الرئيس، يوم الثلاثاء، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، وأيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، فضلًا عن فريق العمل الاستشاري الذي يتولى إدارة وتطوير التصميمات ومتابعة عمليات التنفيذ بالعاصمة الإدارية الجديدة.


الأربعاء.. لقاء وفد الصداقة المصرية الألمانية

ويوم الأربعاء، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، وفد مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألماني، برئاسة كارن ماج، وبحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والسفير الألمانى بالقاهرة، وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى عديد من المجالات، وخاصة فيما يتعلق بالتعليم الفنى والتدريب المهنى والزراعة.

وعقد الرئيس اجتماعًا، حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور محمد عبدالتواب نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضى، والدكتورة منى محرز نائب نائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات والمتابعة.
وتناول الاجتماع خطة عمل وزارة الزراعة خلال الفترة القادمة، حيث أوضح الوزير عبد المنعم البنا أن الخطة تهدف إلى النهوض بمجال الزراعة في مصر الذى يعتبر أحد الأنشطة الرئيسية للاقتصاد المصرى، لتحقيق تنمية مستدامة في هذا القطاع بنسبة تصل إلى 4% سنويًا، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وخلق بيئة زراعية للاستفادة من الموارد المتاحة.

الخميس.. قرارات جمهورية

وفي نهاية الأسبوع أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة قرارات جمهورية، فأصدر قرار رقم 105 لسنة 2017 بتقرير صفة المنفعة العامة لمشروع إقامة خط طرد تغذية شبكات محطات مياه الشرب بناحية الحوامدية، مركز البدرشين في محافظة الجيزة.

وأصدر القرار رقم 116 لسنة 2017 بإنشاء بعثة لمصر لدى منظمة حلف شمال الأطلنطي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads