المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. عودة سيدة من الموت للمطالبة بحقوقها في قنا

الجمعة 17/مارس/2017 - 12:52 م
بسام عثمان
طباعة
"موتوني بالحياة"، بتلك الكلمات بثت سمية عبدالفتاح، إحدى سيدات مركز نجع حمادي، شمال قنا، شكواها عبر "المواطن"، نظرًا لأنها أصبحت في عداد الموتى، بعد شطب اسمها من جميع السجلات الرسمية، وجعلها في سجلات الوفيات، لتعود بعد ذلك لتطالب بحقوقها وأن تكون بين سجلات "قيد الحياة".

يقول حمدي أبو القاسم، زوج سمية، موظف بإدارة الري بنجع حمادي، "مراتي ماتت بالحياة من سنتين ومسحوا اسمها من كل الورق وطلعولها شهادة وفاة وعاوز حقها طول الفترة دي"، مشيرًا إلى أن زوجته والتي تزوجها منذ عام 1998، وأنجب منها 4 أطفال، أخبروه فى الحكومة بإزالة اسمها من جميع السجلات الرسمية وكافة المؤسسات الحكومية، منذ 2014.

وطالب المسؤولين بالكشف عن الفساد الموجود بالسجل المدني بنجع حمادي، بعد تسجيل اسمها ضمن الوفيات وشطب اسمها من جميع سجلات المواليد، ليبدأ رحلة للبحث عن زوجته.

وأوضح أنه ذهب إلى السجل المدني لمعرفة السبب وراء وفاة زوجته ليبلغوه بأنها متوفيه بالفعل منذ عام 2014، وهذا مدون بالسجلات الرسمية، وعندما طالب استخراج وثيقة وفاة رفضوا ذلك، مؤكدين أنه لابد من استخراج وثيقة زواج للتأكد من أنها زوجته، ليستخرج بعدها وثيقة الوفاة التي أثبتت أنها متوفية منذ عامين، وسط ضياع حقوقها المدنية، بسبب تلك الوثيقة.

وطالب زوجها بأن تنال أقل حق من حقوقها، وهو أن تكون على قيد الحياة، ومحاسبة من قام بتلك الواقعة والتي كلفتها العديد من الأموال في سبيل الوصول إلى الحقيقة التي لم يعلمها أحد حتى الآن.​


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads