المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفى على عدد مرات الرضاعة التى يحتاجها الطفل

الجمعة 17/مارس/2017 - 03:28 م
اية محمد
طباعة
تعرفى على كم مرة يحتاج الطفل للرضاعة خلال اليوم الواحد؟ حيث يُعتبرهذا السؤال من أهم الأسئلة التي قد تشغل بال الكثيرين، خاصةً إذا كنتِ أمًا لأول مرة.


عدد مرات الرضاعة الطبيعية:

يحتاج الطفل حديث الولادة من 8 إلى 12 رضعة خلال اليوم في عمر الشهر، ويكون ذلك كل 2 إلى 3 ساعات أو أقل، حيث تختلف المدة من طفل إلى آخر، أما في عمر الشهرين، فإن الطفل يحتاج من 7 إلى 9 رضعات خلال اليوم، بين كل رضعة والأخرى نحو 3 ساعات.

عدد مرات الرضاعة الصناعية:

يحتاج الطفل حديث الولادة في حالة الرضاعة الصناعية، إلى رضعة كل 2 إلى 3 ساعات خلال اليوم، وتتراوح كمية الرضعة من 60 إلى 70 جرام لكل نصف كيلوجرام من وزن الرضيع، أي من 480 إلى 560 جرام لطفل وزنه 4 كيلو جرام، وكلما تطور نموه يحتاج إلى رضعة كل 3 إلى 4 ساعات.

كيف تعرفين أن طفلك يشعر بالجوع؟

سيلجأ طفلك للعديد من الطرق التي يعبر عن جوعه لكِ بها، إليكِ بعضًا منها:

البكاء، من أكثر الطرق شيوعًا بين الأطفال، ولكن انتبهي حيث إنه يلجأ للبكاء في حالات أخرى، مثل المغص أو عندما يريد تغيير الحفاض.
فتح فمه ومحاولة إخراج لسانه.
مص يديه أو أصابعه.


كيف تعرفين أن طفلك يأخذ عدد رضعات كافية خلال اليوم؟

هناك بعض العلامات التي تدل على أن طفلك يأخذ عدد رضعات كافية:

زيادة الوزن بشكل طبيعي.
الهدوء والاستقرار في النوم.
استخدام من 4 إلى 6 حفاضات خلال اليوم الواحد.
عليكِى أن تعرفى عدد الرضعات ومدة الرضاعة قد يختلف من طفل إلى آخر، حيث تختلف شهية كل طفل عن البقية، من ثم إذا شعر طفلك بالشبع ولم يكن قد استكمل رضعته، فلا تضغطي عليه ليكملها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads