المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل أكثر من 40 لاجئا صوماليا باطلاق نار في البحر الأحمر قبالة اليمن

الجمعة 17/مارس/2017 - 09:32 م
وكالات
طباعة

 

تعرض مركب يقل لاجئين صوماليين إلى إطلاق نار من أسلحة خفيفة في البحر الأحمر قبالة شواطئ مدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 منهم.

 

 وقالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إن المركب الذي كان ينقل نحو 140 راكبا نجح في الرسو بميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون .

 

 ونقل عن عبده جيهان أحد عناصر خفر السواحل التابع للحوثيين “أن جهازه أبلغ بوصول زورق للاجئين إلى ميناء الصيد في الحديدة ولدى توجهنا إلى المكان وجدنا العديد من الجثث والمصابين”.

 

 واتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده السعودية بإطلاق النار على الزورق وقالت مواقع مقربة من الحوثيين إنّ مروحية تابعة للتحالف أطلقت النار على المركب الذي كان يقل المهاجرين في طريقهم من اليمن إلى السودان.

 

 لكن المتحدث باسم التحالف قال إن “قواتنا لم تنفذ أي عمليات في منطقة الحديدة” مشددا على أن المنطقة ما زالت تحت سيطرة الحوثيين وهي “خطرة للغاية ومكان لتهريب السلاح في غياب الأمم المتحدة”.

 

 

 من جانب قالت منظمة الهجرة الدولية إن جثث 42 لاجئا سحبت من الزورق بينما قال مسؤول في الميناء إن الناجين الذين يبلغون العشرات و3 مهربين يمنيين اقتيدوا إلى السجن.

 

 وقال جول ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولة للهجرة من جنيف إن الاعتقاد يسود بأنه الزورق كان متجها للسودان عن تعرضه للهجوم.

 

 ونفى أن يكون الزورق تابعا للمنظمة ويقوم بعملية إجلاء مشددا على أن عمليات الإجلاء التي تقوم بها المنظمة تحرص على الحصول على تراخيص من أطراف النزاع.

 

 وتسلك زوارق الهجرة غالبا مسارات عبر الساحل الغربي لليمن في ظل الهجوم الذي تشنه قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لإخراج الحوثيين من مضيق باب المندب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads