المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"والي" تلتقي رئيس الأولمبياد الخاص العالمي لبحث إطلاق منصة إلكترونية عربية

الأحد 19/مارس/2017 - 01:06 م
شربات عبد الحي
طباعة
اجتمعت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، مع كارول كلابرو، وزيرة الشباب والدمج المجتمعي والإتاحة بكندا، ولذلك بشأن تبادل الآراء فيما يخص برامج الدمج المطبقة في كندا وإمكانية تقديم دعم فني لوزارة التضامن في مصر لذوي الإعاقة، وكذلك للإطلاع على بنود قانون الإعاقة الجديد الذي تم إقراره في كندا لأول مرة تنفيذًا واتساقًا مع الاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الإعاقة.

من جهة أخرى، شاركت غادة والي في ورشة العمل التي عقدت في جراتز بالنمسا حول سبل استخدام الرياضة، لتمكين ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل التعامل مع الأطفال المصابين بالتوحد وداون سيندروم ويعانون من بطء التعلم من خلال مناخ دامج لهم وبرامج تدريب الأسر والمدرسين.

والتقت "والي" مع تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص العالمي، لمناقشة إطلاق منصة إليكترونية للتدريب وإتاحة برامج تدريب باللغة العربية للمنطقة العربية وبرامج رفع الوعي العام للأسرة والمجتمع.

وتم الاتفاق على توثيق أفضل الممارسات التي تتم في العالم سواء من خلال القطاع الخاص أو القطاع الأهلي، والسياسات الفضلى للتمكين وإتاحتها للدول المشاركة في الأولمبياد الخاص.

يذكر أن الأولمبياد الخاص المقبل يعقد في ٢٠١٩ في أبو ظبي وستبدأ وزارة التضامن التنسيق من الآن مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية، لحصر وتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتدريبهم لإرسال أكبر بعثة عربية تنافس بقوة في مختلف الألعاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads