المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشهابي يطالب رئيس "النواب" بوقف مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 10:55 ص
شروق ايمن
طباعة
دعا حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجى الشهابي في بيان له صدر اليوم، الدكتور عبد العال رئيس مجلس النواب، إلى وقف مناقشة اللجنة التشريعية لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والمقرر مناقشتها في الأسبوع المقبل احتراما للدستور ولمبدأ الفصل بين السلطات.

وأكد البيان، أن الاتفاقية أصبحت هي والعدم سواء بعد حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، وطبقا للمادة 151 من الدستور لا يجوز التنازل عن جزء من إقليم الدولة.

وتابع الجيل في بيانه، أن تنفيذ شركة آرامكو السعودية الاتفاق التجاري وإعادة إرسالها الشحنات البترولية، لا يستحقق أبدًا مخالفة الدستور ومعاداة الرأي العام، فتلك الشركة خالفت العقد التجاري وأوقفت إرسال الشحنات المتفق عليها بغرور وعنجهية عقابًا لمصر بعد حكم الإدارية العليا، متصورة أنها قادرة على تركيع مصر أم الدنيا وفشل مخططها في إيجاد أزمة لدينا في النفط، بعد التعاقد مع العراق وتكرير بترولها في معاملنا.

وتسائل ناجى الشهابي، ألا يوجد عقل في بلادنا يزن الأمور ويراجع السياسات ويقوم بتحديد الأولويات ويوقف الاستهانة بالشعب والرأي العام، ويحترم أحكام القضاء النهائية والباتة، وينهي هذا الغرور القاتل الذي استمر الاعتداء على الدستور الذي تستمد منه كل السلطات شرعيتها.

وأكد رئيس حزب الجيل، أن تيران وصنافير مصريتان وستظلان مصريتان، إلى أن يرث الله الأرض وما عليها، مضيفًا أن الأرض عرض، وحذر من حكم التاريخ الذي لن يرحم أحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads