المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة يفتتح كوبري مشاة البنك الأهلي بكورنيش النيل

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:49 م
خالد الشربينى
طباعة
افتتح المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، يرافقه المحاسب هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، كوبري المشاة المقام أمام مقر البنك بكورنيش النيل، والذي أنشأه البنك بتكلفة حوالي 12 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أن إنشاء الكوبري يأتي في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء عددًا من كباري المشاة بالمناطق شديدة الازدحام، لتحقيق الأمان الكامل لعبور المشاة، مع المساهمة في تحقيق السيولة المرورية بالتعاون والتنسيق مع عدد من الكيانات الاقتصادية الكبرى.

وأشار "عبد الحميد"، إلى أنه يشترط في إقامة الكوبري تزويده بمصاعد كهربائية، لتشجيع المواطنين على استخدامه، مع تكليف الجهة المنفذة بعمل عقود صيانة مع الشركات المتخصصة لضمان سلامة الكوبري، وعمله بانتظام كذلك حراسته ونظافته.

كما تفقد المحافظ ورئيس البنك المرحلة الأولي من أعمال تطوير الكورنيش، والتي تمتد من كوبري قصر النيل إلي كوبري 6 أكتوبر، والتي تم تطويرها بتمويل من البنك الأهلي المصري.

وافتتح المحافظ ورئيس البنك الأهلي مشروع تطوير وتجميل كوبري قصر النيل والتي تضمنت أعمال التطوير به إعادة رصفه وأرصفة وإنارة.

وأكد المحافظ، أن أعمال التطوير بالكوبري لم يشهدها من قبل حيث تم إزالة طبقات الدهان المتراكم للأسوار منذ سنوات طويلة منذ إنشائه، والرجوع للخامة الأصلية وعزلها ثم طلائها باللون التقليدي وعودته للشكل الأصلي، كذلك تم أعمال ترميم وإصلاح لجسم الكوبري من أسفل مما استلزم عمل سقالات من نوع خاص للعمل تحت الكوبري والجسم الخارجي له مع إنارته بشكل مثالي من أعلى وأسفل لإظهار قيمة الكوبري واعتباره معلمًا من معالم القاهرة.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، والدكتورة سهير حواس استشاري التنسيق الحضاري، والمهندس أحمد صبور استشاري المشروع، واللواء إبراهيم عبد الهادي رئيس حي بولاق أبو العلا وغرب القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة والبنك الأهلي المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads