المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. شيخ بالغربية يدعي أنه ابن النبي ويراه في المنام واليقظة

الأربعاء 22/مارس/2017 - 04:10 م
محمد الشوبري
طباعة
أثار أحد المشايخ بقرية كفور بلشاي التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، في الآونة الأخيرة جدلًا واسعًا بعد إعلانه أنه يرى الرسول في المنام واليقظة، وأنه تحدث إليه وأخبره صلى الله عليه وسلم منذ 3 شهور أنه "ابنه".

واعتبر أهالي القرية، أن ما يروج له الشيخ عبد البديع السيد عبد الله شرشيرة، من أبناء قرية كفور بلشاي، يعد فتنة بترديد تلك الأحداث، وما يزعمه، خاصة بعد أن كتب على "التوكتوك" الذي يملكه عبارة "ابن النبي".

واحتدم النقاش بين أهالي القرية الذين انقسموا إلى فريقين، الأول من أتباع، الذين تحولوا إلى مريدين لأول شيخ حي ويهتفون له بعبارة "مدد يا ابن النبي"، والفريق الآخر ويضم أغلبية أهالي القرية يرفضون تلك الوقائع التي يرويها ويعتبرونها مخالفة لتعاليم الدين الإسلامي، خاصة بعد تبني الشيخ "شرشيرة" لتفسير بعض الأحاديث بأسلوب يحاول من خلاله إقناع من حوله بأن الرسول منحه لقب "ابن النبي" من خلال رؤيا في المنام، إضافة إلى أنه يراه في اليقظة.

وتأزم الموقف بعد ازدياد أتباع "شرشيرة" من أبناء القرية والقرى المجاورة، إضافة إلى اصطحابه لمجموعة منهم يترددون معه على أشهر الأضرحة والموالد، ويقدم نفسه للآخرين بلقب "الشريف" ابن النبي، وتطرق الأمر إلى إطلاق لقب حفيد النبي على ابن الشيخ عبد البديع".

وأبدى أهالي القرية استغرابهم من وجود عدد من خريجي كلية الأزهر والحاصلين على شهادات في الدراسات الإسلامية من مؤيدي وأتباع "شرشيرة" والذين بارزوا العديد من المعترضين بالحجج الواهية واتهموهم بإنكار حقيقة الأولياء وتبادلوا الاتهامات فيما بينهم التي وصلت إلى حد "الشرك بالله"، والافتراء على النبي. 

وتوقع أهالي القرية حدوث أزمة بسبب الصدام في الحوار الرافض والمؤيد لتلك الأحداث، وأن ما يدور هو ترويج للفكر الشيعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads