المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلماني" يكشف كواليس لقاء وزير الإسكان لبحث تعديلات قانون البناء الموحد

الأربعاء 22/مارس/2017 - 07:54 م
محمد علي
طباعة

قال النائب خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام وحزب المصريين الأحرار، إن اجتماع لجنة الإسكان مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، كانت لبحث مناقشة قانون البناء الموحد الجديد بديلا للقانون رقم 119 لعام 2008، والذي يعتبر من أهم القوانين بالنسبة للشعب المصري، مضيفًا أن اللجنة حددت اجتماع أسبوعي كل ثلاثاء مع الوزير للانتهاء من القانون.

وأوضح "عبد العزيز" في بيان له اليوم الأربعاء، أن الاجتماع ناقش تنظيم البناء واستخراج الرخص، وتنظيم اتحاد الشاغلين وإدخاله في القانون رقم 119 وعدم عمل قانون خاصة به، مضيفًا أن اللجنة جعلت رخصة البناء مستمرة لمدة ثلاث سنوات وليس سنة كم هي الآن، والبناء على عرض الطريق مرتين مما يجعل البناء بطريقة رأسية أكثر.

وأضاف "نائب دار السلام"، أن اللجنة ناقشة تغليظ العقوبة بالنسبة للمباني المخالفة لوقف استمرار العشوائيات وجعلت العقوبة تصل إلى الإزالة ومصادرة الأرضي بعد إقرار القانون، مضيفًا أنه فيما يخص بيان الصالحية ألزمت اللجنة في القانون الموظف بإصدار الشهادة خلال 30 يوم ومن يخالف يتعرض للعقوبة.

وحضر الاجتماع كل من النائب علاء والي رئيس لجنة الإسكان، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان ، والدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مركز البحوث الإسكان، والمهندسة نفيسة هاشم، رئيسة قطاع الإسكان بالوزارة ، والدكتور محمد العقاد، والمستشار ياسر حجازي أعضاء مجلس النواب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads