المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأحد.. زراعة النواب تعقد 3 اجتماعات لبحث خطة استلام الأقماح

الخميس 23/مارس/2017 - 01:27 م
سمر عبد الحفيظ
طباعة
تعقد لجنة الزراعة والري، برئاسة النائب هشام الشعيني، يوم الأحد المقبل ثلاث اجتماعات متتالية، لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 84 لسنة 2017، بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية الدولية لحماية الأصناف النباتية الجديدة (يوبوف) المؤرخة 2121961، والمعدلة في 10111972، وفي 23101978، وفي 193 1991.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن المشاكل التي يعاني منها صيادو محافظة كفر الشيخ، وسيطرة كبارة الصيادين على البحيرات، وضرورة إصدار قانون لإنشاء صندوق لإعانة الصيادين في مواجهة الأزمات الصعبة.

وتناقش اللجنة كذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن خير الله، بشأن ارتفاع سعر إيجار المزارع السمكية بمنطقة وادي مريوط وفرض غرامات على المزارع، وعدم صرف تعويضات مناسبة عن خسائر هذه المزارع، بالإضافة إلى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هيثم الحريري، بشأن انخفاض منسوب مياه بحيرة مريوط مما ترتب عليه وقف الصيد بها.

كما تنظر اللجنة يوم الأحد القادم طلب الإحاطة المقدم من النائب أشرف عمارة، بشأن بحيرة التمساح نتيجة للصرف الصحي والزراعي والصناعي بدون معالجة، وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب العمدة عثمان المنتصر، وبرديس عمران، وهانم أبو الوفا، ومحمد أسامة أبو المجد، بشأن المطالبة بعد استلام الأقماح بالشون الترابية إنشاء صوامع بمركزي الداخلة والفرافرة؛ لتخزين إنتاج محافظة الوادي الجديد من الأقماح.

كما تبحث خطة الدولة في استلام الأقماح من الزراع في الموسم الحالي والوقوف على مدى الالتزام بالضوابط والمعايير في استلام الأقماح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads