المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجديد حبس عصابة أفارقة لاتهامهم بالاستيلاء على مليون دولار بأكتوبر

السبت 25/مارس/2017 - 02:34 م
حبيبة علي
طباعة
جدد قاضي معارضات بمحكمة أكتوبر، حبس 3 أفارقة 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالقرصنة إليكترونيًا على حسابات عملاء البنوك والاستيلاء على أموال وصلت لمليون وستة وأربعين ألف دولار.

وردت معلومات لمباحث الأموال العامة، تفيد تردد بعض الأفارقة على فروع أحد البنوك لصرف مبالغ مالية كبيرة بالدولار الأمريكي تم تحويلها من أشخاص بدول مختلفة، وعدم وضوح طبيعة العلاقة وسلامة تلك التحويلات.

وأسفرت عمليات الفحص، عن ورود 340 تحويلًا من أشخاص مختلفين بدول أجنبية قيمتها 520 ألف دولار أمريكي خلال عامي 2016، 2017 بأسماء أشخاص من رعايا إحدى الدول الأفريقية وصرفها من فروع عديدة لأحد البنوك بمحافظة القاهرة.

تمكن الرائدان، أحمد عبد البديع، وكريم الجنزوري، من ضبطهم حال توجههم لفرع أحد البنوك، وضُبط بحوزتهم 16638 دولارًا أمريكيًا، 1315 جنيهًا مصريًا حصيلة نشاطهم عن يوم الضبط، 3 جوازت سفر بأسماء المتهمين، 2 كارنيه مزور منسوب صدورهما لجامعة الأزهر ببيانات المتهمتين الثانية والثالثة، وعددًا من إيصالات إستلام النقدية الصادرة عن فروع لأحد البنوك القاهرة، والعديد من عناوين البريد الإلكتروني وأكوادها السرية الخاصة بالضحايا المجني عليهم، ممن يتم استهدافهم بأعمال القرصنة الإلكترونية، 5 هواتف محمولة، جهاز آي باد، وحدة ذاكرة نقالة.

أسفر الفحص عن ارتكابهم عدة وقائع، منها صرف 446 تحويلًا قيمتهم 516 ألف دولار أمريكي من فروع أحد البنوك بالقاهرة، صرف 6 تحويلات قيمتهم 10 آلاف دولار أمريكــي من فــروع إحدى شركات تحويل الأموال، تحويل مبلغ 19 ألف دولار أمريكي لأشخاص بدولة أفريقية، وبلغ إجمالي ما تم اكتشافه من مبالغ مستولى عليها بلغ مليون وستة وأربعين ألف دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads