المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ناجي الشهابي: يجب التحفظ على جميع اللحوم والدواجن البرازيلية وفحصها

السبت 25/مارس/2017 - 05:51 م
شروق ايمن
طباعة

طالب حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى فى بيان صدر اليوم،  بالتحقيق الفورى فى عملية إستيراد اللحوم البرازيلية والتى أكدت بلد المنشأ انها فاسده، وأوقفت السلطات البرازيلية 33 مسؤولاً حكوميًا عن العمل بسبب أن بعضًا من كبرى شركات تصنيع اللحوم تبيع لحوم أبقار ودواجن فاسدة لعدد من الدول منذ سنوات، وعلى رأسهم مصر التى تحتل المرتبة 3 بين أكبر الدول المستوردة للحوم الأبقار البرازيلية، حيث استوردت 12.1 من حجم اللحوم البرازيلية التى تم تصديرها عام 2016 .

 

وتابع الجيل فى بيانه، أنه قد ثبت أن اللحوم البرازيلية بها بكتيريا من نوع "السلمونيلا" ومواد مسرطنة وملصقات مزورة، وصدرت إلى كثير من دول العالم، والتى تعتبر البرازيل أكبر دولة مصدرة للحوم الأبقار في العالم.

 

واستغرب ناجى الشهابي، من تصريحات وزير الزراعة المصري الذي أكد صلاحية اللحوم المستوردة من البرازيل وعدم فسادها فى الوقت الذى أوقفت فيه البرازيل 33 مسئولا بحكومتها عن العمل بسبب تواطؤهم فى فضيحة لحوم الأبقار الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الأدمي.

 

وتسائل الشهابي، كيف تأكد وزير الزراعة أن اللحوم المستوردة من البرازيل سليمة؟، وهل قام بالتحفظ عليها وفحصها بواسطة الأجهزة المعنية وأكدت له انها غير فاسدة؟، وأين تقارير تلك الأجهزة التى تقول ذلك؟.

 

وطالب رئيس حزب الجيل، بالتحفظ على جميع اللحوم والدواجن البرازيلية وفحصها، ومقاضاة الشركات المنتجة.

 

وتابع ناجي الشهابي، "يجب أن تعلم الحكومة أن صحة المصرى خط أحمر، مطالبا الأجهزة الرقابية بالتحرك لحماية صحة المواطنين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads