المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الشيعة يستهدفون الأطفال من خلال قنواتهم

الأحد 26/مارس/2017 - 06:17 م
شيماء شعبان
طباعة

انتقلت المعركة بين السنة والشيعة إلى النشئ، من خلال مجموعة من القنوات الشيعية الفضائية المخصصة للأطفال، والتي تبث عبر "النايل سات" على رأسهم "قناة طه، الهدهد، هادى"، لتصبح بذلك تلك القنوات أداوت للتشييع الناعم في غفلة من الأسرة والآباء، وخاصة أنها تعرض ظاهريًا محتوى عاديًا من أفلام كارتون والأناشيد.

محتوى شيعي
ومن خلال متابعة هذه القنوات وملاحظة المحتوى الذي تبثه، وجدنا العديد من الأفكار المسمومة التي تبثها فعلى سبيل المثال قناة "طه" للأطفال تعرض عدد من الأناشيد التي تحمل أفكار شيعية، منها حيث تعرض القناة طرق مغلوطة لأداء الفرائض من بينها الصلاة، والتي تبدأ بطريقة خاطئة للوضوء، حيث تظهر فتاة تصلى مفرودة الذراعين وتسجد على "قطعة فخار" معروفة لدى الشيعة "بالتربة الحسينية " مصنعة من طينة كربلاء.

وتقدم القناة أيضًا عددًا من الأناشيد المصحوبة بالكورال ويشارك فيه عدد من الأطفال بأسلوب غنائي منها أنشودة "حبيبي حسين"، حيث يعتمد العرض في فيها على استخدام رموز خاصة بالشيعة، حيث يظهر خلالها الأطفال مرتدين الزى الأسود، حاملين راية مكتوب عليها "يا لثارات الحسين"، ويلطمون على صدورهم، والأغنية تتساءل من الذي فدانا بنفسه، والكورال يرد "حبيبي حسين، حبيبي حسين"، ثم تأتي رسالة سوداء يعطيها المطرب لطفل صغير، وعندما يفتحها يجد مكتوبًا فيها على شارة حمراء "لبيك يا حسين" فيلفها على جبهة الطفل، ثم يلف كل المغنيين على جباههم الشارة الحمراء المكتوب عليها "لبيك يا حسين"، ثم يختمون الأغنية بشعار "بالروح بالدم نفديك يا حسين" وهذه الأنشودة لا تحمل فكرًا عقائدياُ فقط، لكنها أيضًا تحرض الأطفال على العنف وسفك الدماء.

أغنية "الزهراء" وهي أنشودة مديح في السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وفيها الأطفال يرفعون أيديهم إلى السماء، ويناجون الله سبحانه وتعالى بقولهم: "يا رب شفعنا بالزهراء في الدنيا والآخرة، ويا رب نجينا"، وهذا يخالف تعاليم الدين الإسلامي حيث تطلب الشفاعة من الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام".

أنشودة "آل البيت" والتي تبدأ باستعراض أسماء الأئمة الإثنا عشر المعصومين عند الشيعة وهم "الأمير- الزهراء- المجتبى- الشهيد- زين العابدين- الباقر- الصادق- الكاظم- الرضا- الجواد- الهادي- العسكري- المهدي" وتعتبرهم من آل البيت دون الإشارة إلى زوجات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

قناة "هدهد" للأطفال والتي تعد نموذجًا أخر للقنوات الشيعية، يعتمد بشكل كبير على الأفلام الكارتونية، والتي يقوم الأطفال خلالها بالصلاة على سيدنا على بن أبى طالب قائلين: "عليه السلام" على غرار العقيدة الشيعية بالمخالفة للشريعة الإسلامية، كما يظهر الأطفال أيضًا مرتدين خاتم الشيعة.

قناة "هادى" وهى قناة شيعية ناطقة باللغة العربية، بدأ بثها التجريبي على القمر الصناعي المصري "النايل سات" في أبريل 2009 وتقوم ببث بعض أناشيد الأطفال، وبعض أفلام الكارتون، وهذه القناة لها ترددان على القمرين الصناعيين "النايل سات" و"العرب سات".

ووفقًا للنايل سات فإن قناة الأطفال هذه يتم بثها من لبنان، وتتبع هذه القناة مجموعة قنوات "هادي" الموجودة بباكستان، وتعرض القناة كل صباح دعاء باسم اليوم كدعاء الاثنين والسبت وهكذا وهذه عادة شيعية معمول بها في باقي القنوات الشيعية يتم فيها تخصيص دعاء معين لكل يوم من أيام الأسبوع.

دراسة تحليلية
نشرت دراسة تحليلية مؤخرًا عن مخاطر القنوات الشيعية والوثنية والنصرانية، على الأطفال من خلال كتاب "قراءة في كتاب المخاطر العقدية في قنوات الأطفال العربية" للمؤلف الهيثم محمد زعفان.

وقد أجرت الدراسة على قناة "طه" للأطفال كنموذج للقنوات الشيعية الناطقة باللغة العربية الموجهة للأطفال وتبث من خلال الأقمار الصناعية العربية، وتكشف الدراسة التحليلية كيف تكرس هذه القناة للعقائد الشيعية، حيث تستخدم القناة أسلوب اللطميات والرايات الرمزية ذات الدلالات العقدية الشيعية، وتعظيم المدن والمشاهد الشيعية في نفوس الأطفال المتلقين لأطروحات القناة.

وتوضح الدراسة أن معظم المواد المعروضة بالقناة، تركز على فكر الأضرحة مع التركيز على التوسل والاستغاثة ودعاء الأطفال عند تلك القبور والتمسح بها والبكاء على أعتابها، مع التشديد في الاعتقاد في احتفالات أعياد ميلاد أئمة الشيعة.

وقد كشفت الدراسة التحليلية أيضًا عن ترسيخ القناة لفكرة ظلم "الحسين بن علي" "رضي الله عنه" عبر بكائيات عقدية مخالفة لأصول الاعتقاد عند المسلمين، بل ومخالفة أيضًا لمسألة الفداء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads