المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الأحد.. تفاصيل خناقة البرلمان.. والواقعة المأساوية لـ"طفلة البامبرز"

الإثنين 27/مارس/2017 - 09:44 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج أمس الأحد، باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

تفاصيل خلاف رئيس البرلمان والنائب هيثم الحريري

كشف هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، إن تكتل 2530، الخلاف بينه وبين رئيس البرلمان، فقال أنه كان متمسك أن تكون الانتخابات تحت الإشراف القضائي كحد أدنى لمدة 10 سنوات وفقًا للدستور، مشيرًا إلى أن زعيم الأغلبية بالبرلمان محمد السويدي تمسك بالإشراف القضائي على الانتخابات وتراجع عن دعمه لمشروع الحكومة وهذا إنجاز للمجلس.

وتابع "الحريري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء أمس الأحد، أن الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، منذ اللحظة الأولى تحدث على ضرورة أن يكون هذا القانون لمدة 10 سنوات فقط لا غير، مشيرًا إلى أنه تحدث على أن رئيس البرلمان ليس من حقه الإفصاح عن وجهة نظره، لأن هذا يعد توجيهًا للبرلمان.

وأوضح أنه طلب إبداء وجهة نظره حول هذا القانون، لكن رئيس البرلمان حاول تمرير هذه المادة سريعًا لذلك قام بالاحتجاج.

قال محمد سليم، عضو مجلس النواب، إن هيثم الحريري عضو مجلس النواب، أردا أن يعبر عن وجهة نظره بشأن الإشراف القضائي على الانتخابات في مشروع القانون الجديد، وأصر على ذلك، إلا أن علي عبد العال، رئيس البرلمان، رأى أن ذلك هو إهانة له وحدثت مشادة بينه وبين رئيس المجلس.

وتابع "سليم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الأحد، أن حاول بقدر الإمكان من تقليل الخلاف الذي حدث بين رئيس البرلمان والحريري، متمنيًا أن يتم تخطي هذه الواقعة.

وأوضح أنه عرض على "الحريري"، أن يعتذر عما بدر منه لرئيس البرلمان حتى لا يتم إحالته للجنة القيم لكنه رفض.

ورد هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، إنه لم يجرح في الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، لكي يقدم له أي اعتذر، والاختلاف في الرأي لا يجب أن يحدث مشكلة بينه وبين رئيس البرلمان.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الأحد، أن رئيس البرلمان أساء فهمه وليس لديه أي تخوف من مرور هذا الموقف مرور الكرام.

وتابع أنه قام بالتصفيق لـ"علي عبد العال" عندما قام بإحالته للجنة القيم، وأنه متمسك بكل مواقفه وليس من حق أحد أن يمنعه من وجهة نظره، متابعًا:" لن أسمح لأي أحد أن يسحب مني هذا الحق".

وأوضح: "الكثير من المواطنين يرون أن الدور عليه في سحب الثقة، وأنا متسمك في حقي الدستوري في التعبير عن رأئي بشكل كامل، وأنا مستعد لإسقاط العضوية عني، مش خايف على الكرسي، لأنه هو عبارة عن وسيلة للتعبير عن الوسيلة".

تفاصيل الواقعة المأساوية لـ "طفلة البامبرز"

وعن واقعة اغتصاب "طفلة البامبرز"، كشف الدكتور عبدالله مرعي، طبيب طفلة البامبرز "المغتصبة"، تفاصيل الواقعة المأساوية الذي تعرضت لها الطفلة، مشيرًا إلى أن الرضيعة تبلغ من العمر عام ونصف وجاءت إلى المستشفى في حالة نزيف شديد وإعياء، وهناك تهتكات موضوعية لم يراها في حياته من قبل رغم أنه تابع حالات اغتصاب قبل ذلك.

وأضاف "مرعي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد على خير، ببرنامج " المصري أفندي 360"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأحد، أن الطفلة خضعت لعملية من أجل وقف النزيف والحفاظ على حياتها، فضلًا عن إعادة الأنسجة المتهتكة لموضعها الطبيعي للحفاظ على مستقبل الطفلة، مشيرًا إلى الجراحة كانت دقيقة للغاية نظرًا لصغر سن الطفلة.

ولفت طبيب طفلة البامبرز "المغتصبة" إلى أن الرضيعة خرجت من المستشفى؛ وتقرير الطب الشرعي أكد نجاح العملية، مؤكدًا أن الطفلة عضويًا بحالة جيدة ولا بدّ من تأهيلها نفسيًا.

وعقب أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أمس الأحد، أن ما يمنع الشخص من ارتكاب الفواحش هو عمل الفص الأمامي للمخ المسئول عن الضمير، منوهًا إلى أن الضمير يغيب تحت تأثير المخدرات، وأيضًا يغيب الضمير بسبب ضعف القانون.

وأشار إلى أن مغتصب الطفلة لم يستطع السيطرة على غرائزة الحيوانية، لافتًا إلى أن مغتصب الطفلة يجب معاملته كمريض ومجرم، مشيرًا إلى أن المصريين ليسوا مكتئبين ولكنهم يعانون من روح معنوية منخفضة.

سبب حب المواطنين لـ"كرة القدم"

وكشف الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، أن سبب سعادة المواطنين بمشاهدة مبارايات كرة القدم، أنها تمثل الحوكمة الرشيدة، وغياب الفساد والشفافية، وتبادل السلطة.

وأشار "عكاشة"، خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أمس الأحد، إلى أن البطالة والفقر ليست بالضرورة أسباب التعاسة كما يعتقد البعض، بينما المشاكل النفسية هى سبب التعاسة.

وأوضح أن الدراسات الحديثة أثبتت أنه في حال معالجة الأمراض النفسية لمجتمع ما ناتجه القومي يزيد 4%.

رئيس النقل بالبرلمان: قرار رفع تذكرة المترو قد يطيح بالوزير

وقال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه التمس العذر لوزير النقل، على قرار رفع سعر تذكرة المترو، لافتًا إلى أنه لم يدرس الوزارة ولم تتضح الأمور لديه.

وأضاف "طعيمة"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "صح النوم"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي، عبر فضائية "ltc" مساء الأحد، أن الوزير اتخذ قرارًا جريئًا، ومن الممكن أن يطيح به من منصبه.

وأشار إلى أن حجة "الوزير"، أن أسعار الكهرباء والمحروقات ازدادت، لافتًا إلى أنه لم يقدم أي حلول أخرى غير رفع تذكرة المترو، مؤكدًا أن لديه بدائل عن هذا القرار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads