المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع هائل في معدلات الاكتئاب بالعالم

الجمعة 31/مارس/2017 - 07:11 م
مايكل موسي
طباعة
نبهت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس، إلى أن الاكتئاب أضحى سببًا رئيسيًا في الوقت الحالي لاعتلال الصحة والإعاقة على مستوى العالم، قائلة أن 300 مليون شخص يعانون منه.

وزادت معدلات الإصابة بالاكتئاب بأكثر من 18 بالمئة منذ عام 2005، لكن الخوف الشائع من وصمة الإصابة بالاكتئاب، يحول دون حصول الكثيرين على العلاج الذي يحتاجونه ليعيشوا حياة صحية منتجة.

وتراهن المنظمة على حملة صحة نفسية لمعالجة مشكلة الوصمة والمفاهيم الخاطئة تطلق عليها "الاكتئاب: هيا نتحدث".

وأوضح شيخار ساكسينا، مدير إدارة الصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية "بالنسبة لبعض الذين يعيشون في الاكتئاب، يكون الحديث مع شخص موثوق فيه هو الخطوة الأولى باتجاه العلاج والشفاء.

ويعد الاكتئاب مرضًا نفسيًا شائعًا، من أعراضه الشعور المستمر بالحزن وفقدان الاهتمام والافتقار للقدرة على القيام بالأنشطة اليومية والعمل، ويعاني من الاكتئاب نحو 322 مليون شخص على مستوى العالم.

ويفاقم الاكتئاب مخاطر العديد من الأمراض والاضطرابات الخطيرة منها الإدمان والسلوك الانتحاري، وأمراض القلب والسكري والتي تعد من أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في العالم.

وأعربت المنظمة عن قلقها من عدم وجود أي دعم ي للمرضى النفسيين، ذلك أن نصف المصابين بالاكتئاب فقط يتلقون العلاج في الدول الغنية، وتتراوح النسبة بين واحد بالمئة في الدول الفقيرة وخمسة في المئة في الدول الغنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads