المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير"إيهاب نصر" يقوم بزيارة رسمية للمجر

السبت 01/أبريل/2017 - 01:15 م
شربات عبد الحي
طباعة
قام السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، بزيارة رسمية للمجر ترأس خلالها الجانب المصري في جلسة المشاورات السياسية بين البلدين، والتي عُقدت بمقر وزارة الخارجية والتجارة في مدينة بودابست 30مارس الماضي، وترأس الجانب المجرى خلالها سيلفستير بوش، سكرتير الدولة المساعد بالخارجية المجرية.

ركزت المشاورات على تناول مختلف أوجه التعاون الثنائي بين مصر والمجر، وأشاد الجانبان بالمستوى المتميز للعلاقات السياسية التي تربط بين البلدين، وأعربا عن تطلعهما لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك في مختلف المجالات والاستفادة من الفرص الواعدة لمشاركة الشركات المجرية في المشروعات القومية الجاري تنفيذها في مصر ومن بينها مشروع محور تنمية قناة السويس فضلا عن التعاون المشترك في قطاع السكك الحديدية.

على صعيد آخر تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأزمة المهاجرين واللاجئين حيث عكست النقاشات تفاهما مشتركا بين مصر والمجر حول مختلف القضايا.

وأعرب السفير إيهاب نصر عن تقدير مصر للمواقف المجرية في المحافل المختلفة والتي تعكس تفهمًا وإدراكًا للتطورات الجارية على الساحة المصرية.

كما أعرب "سيلفستير بوش " عن تقدير بلاده لجهود مصر في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ومكافحة عمليات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

من ناحية أخرى التقى مساعد وزير الخارجية المصري على هامش زيارته للمجر مع نائب وزير الخارجية المجرى، حيث تم مناقشة الموقف الراهن لعدد من مشروعات التعاون الجاري تنفيذها بين البلدين في المجالات المختلفة، ومن بينها مشروعات الطاقة المتجددة وإدارة الموارد المائية وفى مجال الثروة الحيوانية.

في سياق متصل اجتمع السفير "نصر" مع المدير السياسي للخارجية المجرية، حيث تم خلال اللقاء التأكيد على قوة العلاقات التي تربط بين مصر والمجر والاهتمام المشترك بالارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب، كما ناقشا عددا من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك للبلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads