المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العصار يلتقي بالمصيلحي لتحديد أوجه التعاون بين الوزارتين

الإثنين 03/أبريل/2017 - 10:29 ص
شربات عبد الحي
طباعة
التقى الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الاثنين، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة.

واستعرض "العصار" خلال اللقاء، إمكانيات الشركات التابعة للوزارة والمجالات المختلفة التي تعمل بها، لتحديد أوجه التعاون الممكنة بين الوزارتين، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لاستغلال فائض الطاقات المتاحة بالمصانع لخدمة جميع قطاعات ووزارات الدولة.

وأشار "العصار"، إلى أن الوزارة لديها من الإمكانيات التكنولوجية والبشرية ما يمكنها من التعاون مع كافة الشركات والجهات التابعة لوزارة التموين، لتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم من المنتجات والخدمات الموجودة، وتطوير خطوط الإنتاج الحالية، أو إنشاء خطوط إنتاج جديدة باستغلال البنية التحتية الموجودة فعليا في شركات الإنتاج الحربي، لسد احتياجات هذه الشركات محليا.

وقال "العصار"، إن الوزارة تسعى لتنفيذ كافة المشروعات المنوط بها تنفيذها بأفضل الأسعار، وبالجودة المتميزة، وخلال الفترة الزمنية المتفق عليها بين الطرفين.

ومن جانبه، أكد علي المصيلحي، وزير التموين، ضرورة تحقيق شراكة مبنية على خدمات متكاملة، ومشتركة بين الوزارتين في جميع المجالات والقطاعات المتاحة، والمطلوبة، بما يحقق مصلحة الدولة، ويقدم خدمة جيدة للمواطن ويقلل الاستيراد من الخارج.

كما طالب "المصيلحي"، من الوفد المرافق له تحديد مطالبهم في كافة المجالات المتاحة لدى الإنتاج الحربي مثل الصوامع والمطاحن وعربات التبريد ومستلزمات وحدات الصرف الصناعي والبتروكيماويات التي تدخل في صناعه السكر والمخابز والأفران، لتحديد آلية التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتلبيتها.

واتفق الوزيران في نهاية اللقاء على تكوين لجنة مشتركة من الوزارتين، مكونة من خبراء وفنيين في كافة القطاعات، لبحث وتسهيل عملية الاتصال، وتحديد احتياجات قطاع التموين، وكيفية تنفيذها من خلال وزارة الإنتاج الحربي، وكذلك تبادل الزيارات، من خلال مجموعة من الخبراء والفنيين من الجانبين بين الشركات التابعة للإنتاج الحربي، والشركات التابعة لوزارة التموين على أرض الواقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads