المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جدل داخل "النواب" حول المجالس الاستشارية.. وبرلماني:"عبث"

الإثنين 03/أبريل/2017 - 12:47 م
منال أحمد
طباعة
أثار أعضاء مجلس النواب أزمة تشكيل المجالس الاستشارية خلال الجلسة العامة الأسبوع الماضي، ليأتي قرار علي عبد العال بضرورة التشاور بشأن تلك القرارات، وجاءت هذه المشاورات بقرار ضرورة تشكيل المجالس الاستشارية.

وأكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، على أن تشكيل المجالس الاستشارية بالمحافظات ليست خطوة لتأجيل إجراء انتخابات المجالس المحلية، وأنها لن تكون بديلًا لها، موضحًا أن هذه المجالس لن تضيف أعباء مالية جديدة على الدولة، وأن أعضاءها لن يتقاضوا أي مرتب من الحكومة وليس لهم أي ميزة عادية.

ومن جانبهم انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، هذا القرار بتشكيل المجالس الاستشارية، وكان أبرزهم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة العمرانية، والذي قال أن الموافقة على القرار يعتبر التفاف على قانون الإدارة المحلية، كما أنه قد يتسبب في تعطيل الانتخابات المحلية المرتقبة، كما وصف المجالس الاستشارية بالفكرة الفاشلة وعلى الحكومة سحب هذا العبث فورا، على حد قوله.

وأشار "فؤاد" في بيان له، اليوم، إلى أن آليات الاختيار غائبة تمامًا ولا يوجد ما يضمن أن تخرج هذه المجالس بعيدًا عن المجاملات، وأن الحديث عن هذه الأمور أثار حالة من البلبلة في الشارع حول تكوين هذه المجالس وكونها "مطية" للمجالس المحلية.

وطالب "فؤاد" المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بإلغاء قرار وزير التنمية المحلية الخاص بإنشاء هذه المجالس الاستشارية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads