المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الثلاثاء: زيارة الرئيس التاريخية لأمريكا.. وخناقات فيديو رقص الأستاذة الجامعية

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 11:25 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، واستعرضت هذه البرامج أمس الثلاثاء بعض القضايا الهامة، والتي رصد "المواطن" أبرز ما جاء فيها:

هجوم الجامعة على رقص أستاذة جامعية

قالت منى البرنس، الأستاذة الجامعية بجامعة السويس، إنها لا تخجل من جسدها ولذلك تلبس مايوه وتنشر فيديوهات وصورها بالمايوه على "فيس بوك".

وأضافت "البرنس"، خلال حوارها ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم"، أن "الأستاذة الجامعية بني أدمة ولها أن تعيش حياتها بشكل طبيعي دون تدخل من أحد".

وأشارت إلى أن "بعض الأساتذة الجامعيين بجامعة قناة السويس يتحرشون بالطلاب، ويعملون الآن على مهاجمتها بعد انتشار "فيديو رقص وصور لي بالمايوه"، لافتة إلى أنها لم تتحرش بالطلبة مثلهم لكي يتم مهاجمتها بمثل هذه الصورة.

وقالت منى إدوارد، عميد كلية الآداب بجامعة السويس، إن الدكتورة منى البرنس كانت مكلفة بتدريس مادة أدب إنجليزي بعد قدومها من السفر، ورفضت أن تقوم بتصحيح الأوراق وكانت النتائج 0%.

وأضافت "إدوارد"، خلال حوارها ببرنامج "العاشرة مساء"، أن "البرنس" حرة في حياتها الشخصية، لكنها ليست حرة في دراستها الأكاديمية.

 
وأشارت إلى أنها غير ملتزمة بالمحاضرات وتخرج عن السياق العلمي في المحاضرات، وتقوم بالحديث في الدين والسياسة ولا تحترم عقليات الطلبة، لافتة إلى أنها لم تحاسبها عن صورها الخارجة أو فيديو الرقص المنتشر لها.

قال ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، إن الجامعة يوجد فيها تميز في كل كلياتها من أول كلية أنشئت بها للآخر كلية، مشيرًا إلى أن الجامعة حصلت على المركز الأول في إنتاجية البحث العلمي على مستوى مصر.

وأضاف "مصباح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم"، أن منى البرنس الأستاذة بالجماعة حصلت على كل العفويات من عام 2002 للآن، وتم إرسالها لمهمة علمية في الولايات المتحدة لمدة عام، وتم تحويلها لإسبانيا للقيام بأبحاث علمية، ولم تقم بأي أبحاث، لافتًا إلى أنه من المفترض أن تتقدم للترقية بعد 5 سنوات، ورغم مرور 12 عامًا لم تتقدم للترقية. 

وتابع أن واجبات أعضاء هيئة التدريس وفقًا للقانون ليست ملكية خاصة، ولا ينبغي أن يقوم بأي عمل إذا كان يتعارض مع الواجبات الوظيفية، لافتًا إلى أن صورها بالمايوه والفيديو الرقص المنتشرة لها خارج التقاليد، ويتعارض مع الوجبات الوظيفية، ورغم ذلك لم يمنعها من العمل ولكنه اكتفى بإحالتها بالتحقيق.

 
متابعة زيارة الرئيس لأمريكا

وقال النائب السيد الشريف، وكيل البرلمان، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمريكا، نقطة فاصلة في تاريخ العلاقات بين البلدين.

وأوضح "الشريف"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء dmc" عبر فضائية "dmc"، مساء الثلاثاء، أن الإعداد الجيد لهذه الزيارة من أهم أسباب نجاحها سواء من الجانب السياسي أو الاقتصادي أو الاستراتيجي.

وأشار إلى أن المنطقة عانت كثيرًا من إدارة أوباما في توجهاته غير المسئولة، والتي أدت لما نشهده الآن في ليبيا والعراق وغيرها، وما عاد على المنطقة بأكملها من إرهاب.

قال عبد الصمد سليمان، الوزير المفوض بجامعة الدول العربية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمريكا تاريخية ولها دلالات كثيرة، ولها مردود كبير على الساحة الدولية والعربية، مُشيدًا بالاستقبال غير المسبوق والترحيب الشديد الذي قوبل به الرئيس "السيسي"، منوهًا بأن لقاء "ترامب" بـ "السيسي" كشف الوجه القبيح والإرهابي لـ "أوباما". 

وأوضح "سليمان"، خلال حواره عبر فضائية "ltc"، أننا نحن الآن أمام نظام أمريكي جديد يُحارب الإرهاب بصدق، بدلًا من مقاومة "داعش" بدلع في عهد "أوباما". 

مطالب بوقف مناقشة مشروعات شئون القضاة

طالب الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض، مجلس النواب بعدم التدخل في شئون القضاء نهائيًا، معتبرًا أن تدخل البرلمان في شئون القضاء بمناقشة تعديل قانون السلطة القضائية تدخل سافر، ويخالف الفصل بين السلطات، ويخالف أحكام الدستور بالكامل، ويعطي ولاية للغير أن يتحكم في تعيين شيخ القضاة الذي يتم اختياره بمعرفة المجلس الأعلى للقضاء. 

وأوضح "صبري"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "ltc"، أن "تحديد المعاش ببلوغ القاضي سن 60 عامًا عبث، وتدخل سافر أيضًا، ولا يجوز تعديل قانون السلطة القضائية من قبل مجلس النواب، فالقضاء خط نبيتي أحمر غامق، والقضاة أولى بشؤونهم". 

وطالب بوقف مناقشة هذه المشروعات لحين الفصل في الدعوى الذي أقامها ضد البرلمان لكون هذا العمل غير دستوري.
 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads