المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الأمريكية لروسيا: أعيدوا التفكير في دعم الأسد

الخميس 06/أبريل/2017 - 03:35 ص
سكاي نيوز
طباعة
قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن الوقت قد حان لكي تعيد روسيا التفكير في مواصلة دعمها لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد، المتهمة بشن هجوم بأسلحة كيماوية في إدلب شمال غربي البلاد.

وقال تيلرسون للصحفيين في وزارة الخارجية، الأربعاء: "لا يساورنا أي شك في أن النظام السوري بقيادة بشار الأسد هو المسؤول عن هذا الهجوم المروع. نعتقد أن الوقت حان ليفكر الروس بعناية فعلا في مواصلة دعمهم لنظام الأسد".

ويزور تيلرسون موسكو يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في أول زيارة له إلى روسيا منذ توليه الوزارة.

ولاحقا قال مسؤول في الوزارة إن "أي شخص عقلاني ولديه القدرة على رؤية صور الضحايا يعلم أن ما يقول الروس بشأن مستودع مواد كيميائية قصفه النظام ليس صحيحا".

وكانت موسكو أعلنت في وقت سابق الأربعاء أن الطيران السوري قصف صباح الثلاثاء في مدينة خان شيخون مستودعا للإرهابيين يحتوي على "مواد سامة"، مما أدى لانتشار هذه الغازات في الجو وتسبب بالتالي بسقوط القتلى والجرحى.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أسفر الهجوم على خان شيخون عن مقتل 86 مدنيا بينهم 30 طفلا و20 امرأة، إضافة إلى حوالى 160 مصابا، وعدد من المفقودين.

والثلاثاء شدد تيلرسون على وجوب محاسبة الرئيس السوري على الهجمات الكيماوية التي تشنها حكومته، وطالب روسيا وإيران بمنع حليفهما من شن تلك الهجمات.

وقال في بيان إن "من يستخدم أسلحة كيماوية لمهاجمة شعبه يبرهن عن ازدراء جوهري بالكرامة الإنسانية ويجب أن يحاسب"، داعيا "روسيا وإيران مرة جديدة إلى ممارسة نفوذهما على النظام السوري لضمان عدم تكرار مثل هذا الهجوم الوحشي".

وأضاف بيان الوزير الأميركي أن "روسيا وإيران تتحملان أيضا مسؤولية أخلاقية كبيرة عن هؤلاء القتلى، كونهما أعلنتا نفسيهما ضامنتين لوقف إطلاق النار الذي تم التفاوض عليه في أستانا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads