المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية: مشطنا مدينة 6 أكتوبر ولا توجد انفجارات..ونهيب تحري الدقة

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 04:55 م
سليم الهوارى
طباعة

                                            
أنتشر منذ صباح اليوم العديد من الأخبار الكاذبة عبر بعض الموقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي عن مجموعة من الانفجار في مدن متفرقة على مستوى الجمهورية، وانفرد "المواطن" عبر مصادره الأمنية بنفي كل هذا الأخبار قبل أن تنفى وزارة الداخلية في بيان رسمي، وتؤكد ما نشره "المواطن". 

 
البداية كانت عندما انتشر صباح اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، خبر عن انفجار  بمدينة 6 أكتوبر،  تسبب في هلع للمواطنين، ثم انتشر خبر أخر عن حدوث انفجار بمبنى المحافظة التابع لمحافظة الغربية، وجاء الدور على محافظة أسوان في النهاية، وسرعان ما تداولت بعض المواقع الإخبارية مثل "الوطن، والمصري اليوم، وفيتو" هذه الأخبار دون التأكد من مصداقيتها، قبل أن يقوم "المواطن" بنفي كل هذه الأخبار بشكل قاطع.

وقد صرحت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها منذ قليل، بأنها دأبت في الآونة الأخيرة عدد من المواقع الإخبارية على بث أخبار تروج للشائعات وتردد وجود بلاغات حول حدوث تداعيات أمنية بنطاق بعض المواقع الإستراتيجية والمنشآت الهامة وفى هذا الصدد، حيث بثت مواقع  بعض الأخبار في دائرة الترديدات التي تساهم في إثارة البلبلة لدى قطاعات الرأي العام، وتمثلت تلك الأخبار في سماع دوى انفجار بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة. 

فيما أكد مصدر قضائي بنيابات 6 أكتوبر والواحات، أن النيابة العامة لم تتلقى أى إخطار بوقوع أى انفجارات بدائرة الاختصاص المكاني للنيابة..
 
وأعلنت وزارة الداخلية، أن قوات الحماية المدنية بـ6 أكتوبر مشطت المنطقة ولم يتم العثور على أي دلالات تشير إلى وقوع انفجار.

 
وأهاب مسئول مركز الإعلام الأمني بوسائل الإعلام تحرى الدقة حال نشر الأخبار، وعدم استقائها من غير مصدرها الرسمي لعدم إثارة الرأي العام، حيث ستضطر الجهات الأمنية للجوء إلى الإطار القانوني للتعامل مع مثل هذه الترديدات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads