المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمارك نويبع تضبط عملية تزوير في أرقام شاسيه سيارة استعمالات خاصة

الإثنين 17/أبريل/2017 - 07:39 م
نها رضوان
طباعة
تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك نويبع من ضبط تلاعب وتزوير فى أرقام شاسيه سيارة استعمالات خاصة "خلاطة خرسانة".

بناء على مذكرة اشتباه من الإدارة العامة لجمارك نويبع تفيد اعتزام المدعو ص. س. ح مصري الجنسية بالتلاعب في صحة الشاسيه الخاص بسيارة مجهزة بخلاطة خرسانية مشمول البيان الجمركي رقم 50 طن بهدف التهرب من الضرائب والرسوم والقيود الاستيرادية المفروضة عليها.

وتبين أن المشمول عبارة عن سيارة ذات استعمالات خاصة "تعمل خلاطة خرسانية" ماركة مرسيدس طراز 3241 متحرك على عدد 12 إطار كاوتس – 4 محور – 2 كرونه – 2 باب – 6 سلندر – ديزل – منشأ ألمانيا – مستعمل.

وتم عرض المشمول على وحدة مرور ميناء نويبع، فأفادت بأن هناك اشتباه في بعض أرقام وحروف الشاسيه، وقامت برفع بصمتيّ الشاسيه والموتور للسيارة على الطبيعة ومراجعتها، تلاحظ وجود تعديل في الحرف السابع من جهة اليمين والحادي عشر من جهة اليسار ليصبح L بدلا من K وكذلك تعديل الرقم التاسع من اليمين واليسار ليصبح رقم 5 بدلا من 4 وهذا يعني أن السيارة موديل 2001 وفقا لمنشورات الشاسيهات المذاعة من قبل مصلحة الجمارك ومخالفا بذلك للمستندات المقدمة من صاحب الشأن.

وبذلك يتضح أن السيارة مخالفة لقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولشروط الملحق رقم 2 من اللائحة المنفذة لقواعد قانون الاستيراد والتصدير والصادرة بالقرار الوزاري رقم 770 لسنة 2005 والتي تشترط لاستيراد السيارات من هذا النوع ألا يكون قد مضى على موديلها 5 سنوات بخلاف سنة الموديل

وتم تقدير التعويض الجمركى بمبلغ 542 ألف جنيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 38 لسنة 2017 وعرض الواقعة على قطاع التجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة فيما يخص المخالفة الاستيرادية وعرضها على النيابة العامة فيما يخص واقعة التزوير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads